لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

مميزات وعيوب| ملاَّك لـ«سوزوكي ديزاير» يكشفون عن تجربتهم مع السيارة

11 يونيو 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد جمال|

تزخر مواقع التواصل الاجتماعي بالعشرات من التجمعات "الجروبات" التي تهتم بأنواع معينة من السيارات، وتهدف إلى تبادل الخبرات فيما بين الملاك عن تلك السيارات ومزاياها وعيوبها وأفضل طرق الصيانة وغيرها.

ويحظى السوق المصري بعشرات العلامات التجارية التي تقدم باقة منوعة من الموديلات، وتعد سوزوكي ديزاير موديل 2022 التي تقدمها شركة "مودرن موتورز" للتجارة، الوكيل الحصري لعلامة سوزوكي اليابانية في مصر، واحدة من السيارات الاقتصادية الناجحة فى فئتها السعرية.

تقدم سوزوكي ديزاير موديل 2022 في مصر بمحرك مكون من 4 اسطوانات سعة 1.2 لتر بقوة 85 حصانا وعزم أقصى للدوران 113 وحدة نيوتن متر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 4 نقلات.

يبلغ الطول الإجمالي للسيارة خماسية الأبواب والمقاعد 3.995 مم وعرضها 1.735، وارتفاعها 1.515 مم، وارتفاع الخلوص الأرضي 160 مم وقاعدة عجلات 2450 مم.

يتوفر بالسيارة عددا كبيرا من وسائل الراحة والرفاهية مقارنة بتسعيرها أبرزها؛ مرايا جانبية كهربائية مزودة بإشارات وإمكانية التحكم في الصوت من عجلة القيادة، والتكييف الديجيتال، وتحكم عن بعد في غلق وفتح الأبواب وكمبيوتر رحلات وزر لـ(تشغيل - إيقاف) المحرك، بالإضافة إلى نظام صوتي مكون من مشغل MP3 ومدخل AUX وUSB وبلوتوث.

تقدم ديزاير لعملاء السوق المحلي بسعر يبدأ من 230 ألف جنيه، والفئة الثانية بسعر 264 ألف جنيه، والفئة الثالثة بسعر 280 ألف جنيه.

- أولًا.. مميزات سوزوكي ديزاير وفقا لملاكها:

الاعتمادية

يرى ملاك لسيارة سوزوكي ديزاير أن أهم ما يميزها هو اعتماديتها فقد أثبتت السيارة اليابانية وجودها في مصر، مع عدم وجود أى مشاكل أو أعطال متكررة من جانب سائقيها.

توفير البنزين

تعد ميزة توفير استهلاك الوقود من أبرز مزايا ديزاير حيث ساعدها فى ذلك خفة وزن السيارة، حيث تعد هى الأخف وزنا بين كل السيارات المنافسة لها، إضافة لذلك تمتلك الديزاير موتور هو الأقل سعة لترية وسط منافسيها خاصة الفتيس الاوتوماتيك المقدم بتكنولوجيا ساعدت كثيرا في توفير البنزين، وكل هذه الأسباب أدت لوصول السيارة لمتوسط استهلاك 6.2 لترًا من الوقود لكل 100 كيلومترًا.

ارتفاع السيارة عن الأرض

تمتاز السيارة اليابانية ديزاير بخلوص أرضي جيد وسط منافسيها، ما يمنحها التمكن من السير بالطرق الغير ممهدة، حيث يبلغ ارتفاع الخلوص الأرضي 160 مم وقاعدة عجلات 2450 مم.

ثبات على السرعات المتوسطة

تتميز ديزاير بثباتها الجيد على السرعات المنخفضة والمتوسطة مقارنة بمنافسيها، كما توفر السيارة ثباتا جيدا عند المناورة وعند الانعطافات على السرعات المتوسطة.

التسعير

تتميز سوزوكي ديزاير بتسعير جيد مقارنة بالمنافسين، ما منحها بتحقيق مبيعات قوية خلال الآونه الأخيرة.

التصميم الخارجي

تقدم ديزاير بتصميم خارجي جاذب للعديد من المقبلين على الشراء، وخاصة في فئتها السعرية.

مكيف الهواء

بالإضافة لقوة تبريد التكييف الذي تشتهر به السيارات اليابانية، تأتي السيارة بتكييف ديجيتال بدءا من الفئة الثانية وهي ميزة غير متوفر بمعظم السيارات المنافسة.

نظام التعليق

سيارات سوزوكي معروفة بالنعومة والسلاسة منذ التسعينات وموديل السويفت خاصة تميزت بالنعومة والراحة نظرا لنظام التعليق الجيد المتوفر بها.

عوامل الأمان

يتوفر بالسيارة اليابانية سوزوكي ديزاير عددا من أنظمة الأمان الجيدة التي لا توجد بمنافسيها بهذه الفئة السعرية ما يمنحها مزيدا من القوة والتفرد، حيث تمتلك السيارة باقة من وسائل الأمان أبرزها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي ونظام فرامل ABS المانع للانغلاق ونظام EBD لتوزيع قوة الفرامل إلكترونيًا، ونظام إيموبليزر ضد السرقة وكشافات ضباب وقفل مركزى للابواب ونظام ذكى لركن السيارة وحزام أمان خلفي.

الكماليات والتجهيزات

قليلا ما تجد التجهيزات المتوفرة في السيارة في هذه الفئة السعرية، مثل المرايا الجانبية ذات الطي الكهربائي والتكييف الديجيتال والشاشة الوسطية التي يتم ربطها بالهاتف، فجميع ما سبق من تجهيزات نادرا ما نجدها بهذه الفئة السعرية.

- ثانيا.. عيوب سوزوكي ديزاير وفقا لأراء مالكيها:

ضعف أداء وسحب المحرك

تتوفر السيارة بمحرك سعة 1.2 لتر بقوة 85 حصانا وعزم أقصى للدوران 113 وحدة نيوتن متر، بينما تتسارع من الثبات وصولاً إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 13.2 ثانية، ما يوضح أن عزم المحرك يأتي مع عدد لفات كبير يؤدي فى الأخير لضعف عزم السيارة.

ضعف العزل

من أبرز عيوب السيارة سوزوكي ديزاير ضعف العزل بها، وتسرب الهواء والضوضاء للمقصورة الداخلية خاصة بالسرعات العالية.

نتشه بالفتيس أثناء النقل

اشتكى بعض مالكي سوزوكي ديزاير من وجود "نتشه" خفيفه أثناء التنقل بين الغيارات، ولكن تختفي مع رفع القدم من على دواسة البنزين قليلا.

وزن السيارة

تعتبر الديزاير الأقل وزنا في فئتها ورغم مساعدة هذا الوزن المنخفض على تقليل استهلاك الوقود إلا أن ذلك أثر على ثبات السيارة بالسرعات العالية.

عدم توفر قطع الغيار

يعاني العديد من مالكي السيارة اليابانية بمصر من قلة قطع الغيار بالسوق المحلي، سواء كان داخل أو خارج التوكيل فضلا عن ارتفاع أسعارها.

مساحة الشنطة الخلفية

تتسع مساحة التخزين الخلفية "الشنطة" إلى 211 لترًا مكعبا، وهي مساحة صغيرة جدا، حيث أن باقي المنافسين سعة الشنطه الخلفية بهم تبدأ من 400 لتر وتصل لـ 520 لتر، فإذا كنت تبحث عن سيارة بسعة تخزين كبيرة فلن تلبي رغبتك في ذلك.

11 يونيو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان