لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تمساحة ولا زجزاج.. ازاي تختار كوريك مناسب لعربيتك؟

09 يونيو 2022
تمساحة ولا زجزاج.. ازاي تختار كوريك مناسب لعربيتك؟

كتب. محمد الروبى |

يقع أغلبنا في حيرة عند شراء كوريك "رافعة" جديدة لسيارته، ذلك في ظل كثرة الأنواع والفئات والأسعار المختلفة، وأشهرهم في مصر الكوريك التسماحة كما نعرفه بلونه الأحمر.

وزن السيارة

تكتب الشركات المصنعة للكوريك أرقام مثل طن أو 2 طن أعلى الكوريك، وهو الوزن الذي يستطيع حمله الكوريك، ويعتبر أول وأهم ما يجب تحديده عند شراء الكوريك.

يُمكن معرفة وزن السيارة الإجمالي من خلال التحقق من ملصق الشركة المصنعة على باب السائق أو على باب خزان الوقود، ولابد من شراء اختيار كوريك لديه القدرة على حمل السيارة، وإن حصل العكس وقام مالك السيارة بالاعتماد على كوريك قدرته أقل من وزن السيارة، فسوف تقع حوادث من الممكن أن تتسبب في إصابات خطيرة لمالك السيارة.

طريقة تحميل السيارة

يقوم مصنعوا السيارات بتصميم نقاط أسفل هيكل السيارة يُمكن تحميل السيارة منها، ويرتكز فيها الكوريك بثبات، وأغلبها تكون في المنطقة أسفل الأبواب.

لذا يجب قبل شراء كوريك السيارة الرجوع إلى الشركة المصنعة أو كتالوج السيارة أو الكوريك القديم لتحديد النوع الأنسب للهيكل، سواء كان كوريك زجزاج أو تمساحه ... إلخ.

ولكل نوع استخدام محدد كما ذكرنا من قبل، لذا يجب اختيار نوع الكوريك وفقًا لنوع ووزن السيارة، وعلى سبيل المثال يُفضل أغلبنا الكوريك التمساحه، ولكن يتسبب الأغلبية في أضرار لأسفل هيكل السيارة عند تحميلها بالاعتماد عليه.

أنواع الكوريك

تتوفر عدة أنواع من الكوريك حاليًا سواء في أسواق قطع الغيار مثل التوفيقية أو على صفحات الإنترنت وهي التمساحه أو الزجزاج أو الكوريك الأحادي.

ينتشر الكوريك الزجزاج في أغلب سياراتنا الجديدة، ولكن يصعب استخدامه، بسبب احتياجه لقوة عضلية، وانتشر مؤخرًا نوع مُحدث منه يعمل بمحرك كهربائي عبر الاتصال ببطارية السيارة، يسهل مهمة تغيير الإطار، ويقلل زمنها عن ذي قبل.

بينما يُفضل الأغلبية الكوريك التمساحه كما ذكرنا من قبل، لقدرته على حمل أغلب السيارات، وسهولة وسرعة استخدامه أيضًا، ولكن كما ذكرنا من قبل فهو ليس المناسب لكافة أنواع السيارات ويعتمد على أسلوب تحميل محدد.

شراء الكوريك

يجب عند شراء كوريك جديد للسيارة وضع كافة الاعتبارات السابقة في الحسبان، خاصة وزن السيارة وكيفية تحميل السيارة على الكوريك.

يعتبر الكوريك من إحدى الأدوات الأساسية في السيارة، ويجب شراءه من مُصنع متخصص له، وبالرغم من تفاوت أسعاره بين المصنعين المعتمدين وبين الأنواع المنتشرة في الأسواق، إلا أن هذا الفارق يستحق، لأن أي خطأ من الكوريك بنسبة قليلة للغاية من الممكن أن يتسبب بإصابة بالغة لمالك السيارة.

تنطبق النصائح السابقة على مالكي السيارات فقط، إنما عند اختيار كوريك مُناسب لورشة أو مركز صيانة، فإن الأمر مختلف تمامًا، وله اعتبارات أخرى.

09 يونيو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان