لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تخفيض الضريبة الجمركية على سيارات الغاز ومكونات التحويل للكهرباء

08 يونيو 2022
.

القاهرة. شيفت|

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن تعديل التعريفة الجمركية الذي تضمنته موافقة مجلس النواب أمس على القرار الجمهوري رقم 218 لسنة 2022 يشمل خفض فئة "ضريبة الوارد" على أكثر من 150 صنفًا من مستلزمات ومدخلات الإنتاج.

وأضاف الوزير في بيان من وزارة المالية اليوم الأربعاء، أن هذا الخفض يساعد في تحقيق التوازن المطلوب بين الضريبة المفروضة على السلع تامة الصنع، والسلع الوسيطة والمواد الخام الأولية التي تدخل جزئيًا أو كليًا في إنتاجها.

وأكد أن التعديلات الجديدة في بعض بنود التعريفة الجمركية تعكس حرص الدولة على توطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر، حيث تتضمن تحصيل ضريبة جمركية بواقع 2% فقط من القيمة أو ضريبة الوارد المقررة أيهما أقل.

وتشمل التعديلات كل ما يستورد من معدات تجهيز محطات تموين المركبات بالكهرباء أو الغاز الطبيعي، ومكونات تحويل المركبات للعمل بالكهرباء فقط أو بالغاز الطبيعي، ومعدات الرصد البيئي وقطع الغيار الخاصة بها.

وتنسحب التعديلات كذلك على كل ما تستورده المصانع المرخص لها بإنتاج الأتوبيسات الكهربائية من بطاريات ومواتير كهربائية ووحدات تحكم ووحدات الأنظمة المساعدة ووحدات التوجيه ووحدات تبريد البطاريات وأجهزة التكييف، حيث كانت في بنود تصل لأكثر من 30%، وفقا للوزير.

كان الشحات غتوري، رئيس مصلحة الجمارك، أكد أنه تم تخفيض "ضريبة الوارد" بجدول التعريفة الجمركية بنسبة 35% على السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي، وكذلك خفض التعريفة الجمركية لغازات التبريد الصديقة للأوزون، في إطار مواكبة التوجه العالمي لمكافحة التغيرات المناخية.

يشار إلى أنه تم تعديل التعريفة الجمركية، لمواكبة المستجدات الدولية للنظام المنسق 2022 الصادر عن منظمة الجمارك العالمية، الذي يضم تبويب ووصف وتصنيف السلع والمنتجات في التجارة الدولية لتحفيز الصناعة الوطنية.

ويسهم ذلك في جذب المزيد من الاستثمارات، على النحو الذي يساعد في تعظيم قدرات مصر الإنتاجية، وتوطين الصناعات المتقدمة.

وانخفضت فئة ضريبة الوارد على أكثر من 150 صنف من مستلزمات ومدخلات الإنتاج، بما يساعد في تحقيق التوازن المطلوب بين الضريبة المفروضة على السلع تامة الصنع، والسلع الوسيطة والمواد الخام الأولية التي تدخل جزئيًا أو كليًا في إنتاجها.

اقرأ أيضًا:

آر تي سي تكشف رسميًا عن T5 EVO الرياضية بالسوق المصري (أسعار ومواصفات)

ما موقف وكلاء السيارات إذا امتنعوا عن تسليم الحاجزين بغرض التحكم بالسوق؟

بعد أيام من طرحها.. ارتفاع أسعار سوزوكي سيليريو وباب الحجز لم يُفتح بعد

08 يونيو 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان