لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

رئيس الوزراء يتفقد أتوبيسات مؤتمر المناخ الكهربائية

05 يونيو 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبى |

تفقد المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع عدد من الوزراء والمسئولين أعمال تنفيذ محطات شحن الأتوبيسات بالكهرباء بمدينة شرم الشيخ، خلال جولته لتفقد عدد من مشروعات التطوير بالمدينة.

وخلال الجولة التفقدية، شرح الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أعمال تنفيذ محطة شحن أتوبيسات الكهرباء بالمدينة الجاري إنشاؤها ضمن خطة الحكومة، مؤكدًا أنها تأتي في إطار إنشاء عدد من محطات الشحن الكهربائية لخدمة أعمال الشحن الخاصة بشبكة الأتوبيسات الكهربائية التي سيتم تيسيرها أثناء وبعد الدورة الـ 27 لمؤتمر تغيير المناخ COP 27، المقرر انعقاده بمدينة شرم الشيخ في نوفمبر المقبل.

واستمع مدبولي إلى شرح حول إمكانيات المحطة المقامة على مساحة 100 ألف متر مربع، والتي تسع لشحن عدد 140 أتوبيس كهربائي، بالإضافة إلى تقديم الخدمات المكملة مثل أعمال الصيانة والغسيل وغيرها.

كما استمع رئيس الوزراء أيضًا إلى شرح حول محطة شحن أتوبيسات الغاز المقامة بمنطقة نبق والمقامة على مساحة 3.000 متر مربع، التي تسع لـ120 أتوبيس غاز، بالإضافة إلى الخدمات المكملة.

في أعقاب ذلك، استعرض المسؤولين الخطة الجاري تنفيذها لإنشاء 50 نقطة شحن للسيارات الكهربائية، بعدة أماكن مختلفة حيث تم بالفعل تركيب 10 شواحن، وجار تركيب الباقي بالتعاون مع إحدى شركات القطاع الخاص المتخصصة.

ومن المقرر أن تعمل نقاط الشحن لخدمة السيارات التي سيتم تيسيرها في مدينة شرم الشيخ أثناء وبعد المؤتمر، تنفيذًا لخطة إعلان مدينة شرم الشيخ مدينة خضراء تتمتع بوسائل النقل الأخضر المستدام صديقة البيئة.

وأكد وزير النقل أن العمل يجرى على مدار الساعة للاستعداد الأمثل لمؤتمر المناخ، مستعرضًا آخر المستجدات الخاصة بأسطول الأتوبيسات التي تعمل بالكهرباء والغاز والسيارات الكهربائية التي سيتم تسييرها أثناء وبعد مؤتمر المناخ بشرم الشيخ.

وبحسب الوزير، تم تدبير 120 أتوبيس غاز طبيعي طراز مان 100، وتم التعاقد على شراء 30 أتوبيس كهرباء طراز Higer، ومن المفترض استلامها في سبتمبر 2022 المُقبل، كما يتم التنسيق لشراء 110 أتوبيس مرسيدس MCV C120 ومن المفترض استلامها في سبتمبر 2022 المقبل، بالإضافة إلى التنسيق على تدبير 150 سيارة كهربائية من خلال مجموعة منصور شيفروليه.

أشار كامل الوزير إلى أنه سيكون هناك غرفة تحكم مركزية خاصة بكل الأتوبيسات، ويتم بالتنسيق مع وزارة الاتصالات تطوير التطبيقات الإلكترونية على الهاتف المحمول بهذا الشأن، مضيفًا أنه يتم حاليًا إعداد وتجهيز غرفة عمليات بالتنسيق مع المحافظ، وتوفير أماكن الإعاشة الخاصة بسائقي الحافلات، ويتم تجهيز المحطات الرئيسية والعلامات الإرشادية للمسارات من الفنادق للمؤتمر.

ولفت إلى أنه سيتم تصميم شبكة مسارات الأتوبيسات، وتم إعداد جداول التشغيل المبدئية طبقا لأعداد الحافلات 260 حافلة، وجار عمل التجارب الفعلية على جميع المسارات المقترحة، كما أنه تم اختيار الهوية البصرية للحافلات بالتنسيق مع محافظ جنوب سيناء.

05 يونيو 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان