لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

الإنتاج الحربي تعلن استعدادها لتصميم سيارة كهربائية مصرية

31 مايو 2022
الإنتاج الحربي تصمم سيارة كهربائية مصرية

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبى |

قال محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، إن الوزارة تتعاون حاليًا مع علماء مصريين متخصصين في إنتاج السيارات لتصميم سيارة كهربائية مصرية، في إطار اهتمام الدولة بهذا القطاع، والاهتمام بصياغة استراتيجية لتوطين ودعم هذه الصناعة.

جاء ذلك خلال كلمة مرسي في جلسة الصناعة الخضراء، بالنسخة السادسة من مؤتمر مصر تستطيع، والتي انطلقت تحت عنوان مصر تستطيع بالصناعة، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأكد أن التوسع في إنتاج مثل هذه الأنواع من المركبات ووضع تصميمات مصرية لها سواء التي تعمل بالكهرباء أو بالغاز أو الوقود المزدوج له مردود صحي وبيئي واقتصادي كبير على مصر.

وأضاف أن الإنتاج الحربي قطع شوطًا كبيرًا في هذا التوجه حيث يتم إنتاج الأوتوبيس الكهربائي SetiBus بالتعاون مع شركة MCV، وهو الأوتوبيس الذي سيستخدم لنقل ضيوف قمة المناخ COP 27 في نوفمبر المقبل.

وأوضح وزير الإنتاج الحربي أن الوزارة سوف تبدأ إنتاج البيك أب EM، التي تعمل بالوقود المزدوج "بنزين/غاز" بالتعاون مع إم جلوري الإماراتية، في النصف الأول من عام 2023.

ولفت إلى أن هنالك تعاون آخر مع القطاع الخاص المصري لإنتاج سيارة بديلة للتوك توك تعمل بالوقود المزدوج في المرحلة الأولى للإنتاج، على أن تنتج الوزارة منها نسخ كهربائية في المرحلة الثانية.

31 مايو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان