لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

هل تصنع السيارة الكهربائية في "اجا" بدلا من النصر للسيارات؟

26 مايو 2022
.

كتبت. شيماء حفظي ومحمد الروبي|

تسعى شركة النصر للسيارات الحكومية للتوصل إلى اتفاق نهائي مع شركة المصرية الألمانية للسيارات "اجا" لتصنيع سيارة كهربائية في مصانعها من خلال اتفاق تصنيع لدى الغير، وفقا لما أكدته 3 مصادر لمصراوي.

وقالت المصادر إن الشركتان تناقشان حالياً تفاصيل عملية التصنيع، من خلال استغلال خط إنتاج لدى الشركة لتصنيع السيارة الكهربائية لأول مرة في مصر، بدلاً من شركة النصر للسيارات.

وقال أحد المصادر – وهو مطلع على المناقشات- إن الشركتين تدرسان مدى ملائمة خط الإنتاج في الشركة لاحتياجات التصنيع وما يمكن أن يضاف إليه من معدات لإتمام تصنيع السيارة الكهربائية.

وأشار إلى أن الشركة الصينية التي تتعاون معها النصر للسيارات لتصنيع السيارة - صاحبة النموذج المقترح بدلاً من E70 – ليست طرفا في المناقشات بين الشركتين المصريتين.

لماذا لا نصنع في النصر؟

كان هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، قال في تصريحات سابقة لمصراوي، إن شركة النصر للسيارات تبحث تصنيع السيارة الكهربائية في مصنع شركة من القطاع الخاص، لأنه يقلل الوقت والاستثمارات المطلوبة لإعادة تأهيل مصانع الشركة الحكومية.

وأوضح الوزير أن إعادة تأهيل مصانع النصر للسيارات يحتاج إلى 3 سنوات على الأقل ويتطلب ضخ استثمارات بنحو 1.8 مليار جنيه، وهو ما دقع الشركة للبحث عن خطة بديلة من خلال تأجير خط الإنتاج وخفض الاستثمارات إلى نحو 600 مليون جنيه.

وقال الوزير إن الشركة التي تستهدف الوزارة التصنيع لديها هي شركة شقيقة لناتكو، التي تعاقدت معها النصر للسيارات لعملية البيع والتوزيع.

تصنيع وتوزيع

في حال التوصل لاتفاق نهائي مع شركة "اجا" لتصنع السيارة الكهربائية لديها، سيكون وكيل مرسيدس بينز شريكا في تصنيع وتوزيع السيارة الكهربائية المنتجة لصالح النصر إضافة لتوزيع سيارات كهربائية أخرى مستوردة لصالحها من فئات أعلى.

في مارس الماضي، وقعت شركة النصر للسيارات اتفاقية مع الشركة الوطنية للسيارات ناتكو NATCO لتأسيس شركة فولت الوطنية المُساهمة برأس مال 500 مليون جنيه، متخصصة في بيع وتوزيع السيارات الكهربائية في مصر.

ستمتلك النصر للسيارات 24% من شركة فولت، بينما تبلغ حصة الشركة الوطنية ناتكو 76% .

ستكون فولت، هي الموزع الوحيد للسيارة محلية الصنع التي تخطط النصر لإنتاجها في مصر خلال عام 2023، بالإضافة إلى عدد من طرازات السيارات الكهربائية المختلفة التي ستقوم الشركة الجديدة باستيرادها، أو توزيعها من ماركات عالمية أخرى.

وتأسست الشركة المصرية الألمانية للسيارات عام 1996 ، فيما تم تأسيس النصر للسيارات عام 1960.

26 مايو 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان