لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

للتجربة.. بي واي دي الكهربائية والهجينة قريباً في مصر

15 مايو 2022
للتجربة.. بي واي دي الكهربائية والهجينة تصل مصر

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبى |

تستعد شركة الأمل وكيل علامة بي واي دي BYD الصينية في مصر لاستيراد عدة سيارات كهربائية وهجينة من بي واي دي العالمية، مُخصصة للعرض والتجربة فقط، استعدادًا لبدء تجميعها محليًا في 2024.

أضاف عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل لتجميع وتصنيع السيارات، وكلاء لادا الروسية وبي واي دي الصينية، لموقع Shift-EG أن الأمل تهدف من خلال استيراد السيارات إلى تجربة السيارات محليًا، وقياس ردود فعل العملاء حولها.

صرح سليمان في وقتٍ سابقٍ أن شركته تخطط لاختيار طرازات من بي واي دي تتميز بخيارات كهربائية وهجينة، بسبب إمكانية تجميعها على نفس خطوط الإنتاج، إذ تخطط الأمل لتجميعها محليًا بالتدريج، أي الهجينة أولًا ثم الكهربائية بالكامل، ومن أبرز تلك الطرازات بي واي دي Qin.

تجهيزات بي واي دي Qin

تقدم بي واي دي الصينية عالميًا طراز تشين Qin في الأسواق العالمية بنسختين، الأولى هجينة بمحرك 1500 سي سي، مزود بشاحن توربيني، بقوة 161 حصان عند 5200 لفة في الدقيقة، وعزم 118 نيوتن.متر عند 4000 لفة في الدقيقة، ويتصل بمحرك كهربائي بقوة 110 كيلووات، أي ما يُعادل 147.5 حصان، وبطارية ليثيوم آيون 14.4 كيلووات/الساعة، بقوة إجمالية 300 حصان تقريبًا.

والنسخة الثانية تعتمد على محرك كهربائي، بقوة 120 كيلووات، أي ما يُعادل 163 حصان، وعزم 120 نيوتن.متر، ويتصل ببطارية ليثيوم آيون 58 كيلووات/الساعة، بمدى يصل إلى 500 كيلومتر.

يبلغ طول بي واي دي تشين 4765 مم، وعرضها 1837 مم، وارتفاعها 1495 مم، وقاعدة العجلات 2718 مم.

تضم عوامل أمان نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، ونظام توزيع قوة الفرامل إلكترونيًا EBD، ونظام الثبات الإلكتروني ESP، ونظام التحكم في التعليق TCS، ونظام مساعدة فرامل الطوارئ EBA، ونظام فرامل الطوارئ الأوتوماتيكية AEB، ونظام التنبؤ بالاصطدام PCW.

بالإضافة إلى نظام تحذير مغادرة الحارة المرورية، ونظام مراقبة إشارات المرور TSR، ونظام مراقبة النقطة العمياء، و6 حساسات موزعة في محيط السيارة، وكاميرا 360 درجة.

15 مايو 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان