لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

مقارنة بين أودي A3 ومرسيدس A Class الأرخص بين العلامتين في مصر

14 مايو 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

ينشط قطاع السيارات الفاخرة بمنافسة مستمرة بين المصنعين، من أجل تقديم الأفضل في تجربة القيادة ومستوى الفخامة والتقنيات الحديثة، والذي طالما نتج عنه تقديم ابتكارات حديثة سعياً من كل مصنع للتفوق والوصول للصدارة.

ومع نمو الأسواق العالمية، توجه مصنعي السيارات الفاخرة لتقديم سيارات أرخص ثمنًا لجذب شريحة العملاء الأصغر سنًا، وتحقيق مبيعات أعلى.

ومن ضمن الطرازات التي انضمت إلى تلك الاستراتيجية أودي A3 ومرسيدس A Class اللذين كانت بدايتهما بنسخ هاتشباك ثم انطلقا بهياكل سيدان لتوفير تجربة أكثر عملية للمستخدم.

في هذا الموضوع نستعرض مقارنة بين أودي A3 ومرسيدس A200 كأرخص سيارتين لدى العلامتين الفاخرتين بمصر:

المحرك وناقل الحركة

زودت أودي A3 بمحرك 4 سلندر سعة 1400 سي سي مع تربو بقوة 150 حصان وعزم 250 نيوتن.متر عند 1500 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات للانطلاق من الصفر إلى 100 كم/ٍ خلال 8.2 ثوان حسب الأرقام الرسمية.

أما مرسيدس A200 فقد انطلقت بمحرك 4 سلندر مع تربو أيضاً لكن بسعة 1332 سي سي لتوليد قوة 163 حصان وعزم 250 نيوتن.متر عند 1620 دورة/الدقيقة بجانب ناقل حركة 7 سرعات ثنائي التعشيق للتسارع من الصفر إلى 100 كم/س في 8.1 ثوان حتى سرعة قصوى 230 كم/س حسب الأرقام الرسمية.

الأمان

شملت مواصفات الأمان القياسية المشتركة بين السيارتين 6 وسائد هوائية أنظمة التحكم في الثبات الإلكتروني ESC وحساسات الركن الخلفية مع كاميرا ومراقبة ضغط الإطارات.

بينما زادت A200 بنظام الفرملة تلقائياً عند الطوارئ وتنبيه السائق من الإرهاق وإطارات Run flat.

التجهيزات

حصلت فئة مرسيدس A200 الأولى على 4 وضعيات للقيادة وبدالات لتغيير السرعات خلف عجلة القيادة نظام MBUX المعلوماتي الذي يتضمن شاشة وسطية قياسها 10.25 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو تعمل بجانب عدادات رقمية وإضاءة داخلية محيطية وتكييف هواء أوتوماتيكي وتبطيل المحرك تلقائياً عند التوقف المؤقت ومرايا جانبية كهربائية الطي وجنوط قياس 18 بوصة.

اشتركت تجهيزات A3 القياسية مع سيارة مرسيدس في تجهيزات مثل العدادات الرقمية ودعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو والتكييف الأوتوماتيكي مع تحكم ثنائي المناطق والطي الكهربائي للمرايا الجانبية وجهزت A3 أيضاً بمصابيح أمامية وخلفية LED وحساسات للضوء والمطر وتعتيم ذاتي للمرأه الوسطية.

بينما جائت الفئة الثانية بدعم للقطنية في المقاعد الأمامية مع ضبط كهربائي لكرسي السائق وفتحة سقف بانورامية وعجلة قيادة رياضية وإضاءة داخلية محيطية فضلاً عن إمكانية اختيار وضعية القيادة وإضاءة داخلية محيطية وحساسات خلفية لفتح الحقيبة كهربائياً.

الأسعار

تبدأ الأسعار الرسمية المعلنة لمرسيدس A200 موديل 2022 من 735 ألف جنيه مع زيادة 5 ألاف جنيه لاختيار طلاء خارجي لامع ويبلغ سعر السيارة بباقة ديزاينو 745 ألف جنيه بينما يبلغ سعر الفئة الرابعة 765 ألف جنيه ويرتفع السعر إلى 900 ألف جنيه مع باقة AMG التصميمية.

بينما تتراوحت أسعار A3 السيدان الرسمية بين 680 ألف جنيه و760 ألف جنيه.

14 مايو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان