لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

قبل الشراء.. تعرف على مميزات وعيوب أرخص سيارة فى مصر

16 مايو 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد جمال|

ينتشر بمواقع التواصل الاجتماعي العشرات من التجمعات "الجروبات" التي تهتم بأنواع معينة من السيارات، وتهدف إلى تبادل الخبرات فيما بين الملاك عن تلك السيارات ومزاياها وعيوبها وأفضل طرق الصيانة وغيرها.

ويحظى السوق المصري بالعشرات من العلامات التجارية التي تقدم باقة منوعة من الموديلات، وتعد سوزوكي ألتو موديل 2022 التي تنتمي لفئة السيارات الهاتشباك الصغيرة، أرخص سيارات السوق المصري في سوق الزيرو.

تقدم ألتو بمحرك صغير 3 سلندر سعة 800 سي سي بقوة 47 حصانًا متصل بناقل حركة يدوي من 5 سرعات. تستهلك سيارة سوزوكي الصغيرة في المتوسط 3 لترات من الوقود لكل 100 كيلومتر.

تتوفر سوزوكي ألتو لعملاء السوق المحلي بعد الزيادات الجنونية التي طالت كافة سيارات بالسوق المصري، بسعر جيد مقارنة بمنافسيها وتحتفظ بلقب الأرخص، إذ تقدم بفئة واحدة من التجهيزات بسعر 150 ألف جنيه.

يسلط التقرير التالي الضوء على أبرز جوانب التميز وكذا العيوب التي واجهها ملاك السيارة في مصر:

أولا.. مميزات سوزوكي ألتو وفقا لملاكها:

استهلاك الوقود

تعد سوزوكي ألتو من أكثر السيارات توفيرا للوقود بالسوق المصري، وهو ما يجذب لها الكثير من المواطنين، حيث تستهلك سيارة سوزوكي الصغيرة في المتوسط 3 لترات من الوقود لكل 100 كيلومتر.

قطع الغيار

واحدة من أكثر المميزات للسيارة اليابانية بالسوق المصري توافر قطع الغيار خارج وداخل التوكيل، فضلا عن أن أسعار القطع جيدة وليس مبالغ فيها.

تكييف السيارة

تكييف السيارة جيد ولديه الإمكانية لتغطية جميع أنحاء السيارة خلال الطقس الحار.

وسائل الأمان

وسائل الأمان المتوفرة بألتو جيدة مقارنة بالفئة السعرية التي تقع بها السيارة، حيث تأتي السيارة بعددا من وسائل الأمان فى مقدمتها وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، ونظام فرامل ABS المانعة للانغلاق، وتوزيع قوة الفرامل إلكترونيًا EBD.

سهولة المناورة

تتيح الأبعاد الصغيرة لسوزوكي ألتو المناورة بشكل جيد وبكفاءة عالية خاصة بالأماكن المزدحمة، حيث تأتي سوزوكي ألتو بطول 3.430 مم، عرض 1.490 مم، طول قاعدة العجلات 2.360 مم، ترتفع عن الأرض 1.475 مم.

الصيانات

تتميز سوزوكي ألتو بأن صيانتها غير مكلفة وجيدة مقارنة بالمنافسين، حيث تعد هى الخيار الأول للكثير من العملاء الذين يركزون في أمر أسعار الصيانات واعتبارها من بين مزايا السيارة.

القيادة بشكل سهل

تتميز ألتو كونها سيارة صغيرة خفيفة الحركة وسهلة الاستخدام، ما يوفر على قائد السيارة الكثير من الصعوبات أثناء التعامل معها.

الكماليات والتجهيزات

تقدم السيارة كأرخص طراز بالسوق المحلي، فالتجهيزات والكماليات بهذه الفئة من السيارات تكون قليلة للغاية، ولكن زودت السيارة بزجاج كهربائي أمامي، مع إمكانية تعديل كرسي السائق، ومشغل أسطوانات، كما تقدم بمدخل USB، ومدخل AUX.

السعر

تعد سيارة سوزوكي ألتو قيمة مقابل سعر من وجهة نظر مالكيها خاصة فى ظل الزيادات المتتالية والكبيرة بأسعار سيارات السوق المصري.

ثانيا.. عيوب سوزوكي ألتو وفقا لأراء مالكيها:

مساحة الشنطة الخلفية

من العيوب التي تلازم سوزوكي ألتو ضيق مساحة الشنطة الخلفية، حيث تبلغ مساحتها الخلفية حتى 180 لترًا مكعبًا فقط.

ضعف أداء المحرك

تقدم سوزوكي ألتو فى مصر بمحرك 800 سي سي بقوة قدرها 47 حصان، وهو ما يظهر حجم الموتور الصغير وأدائها المقبول نظرًا لتسعيرها.

المواد الداخلية المستخدمة

تنتشر المواد البلاستيكية بكثرة فى داخلية سوزوكي ألتو بالإضافة إلى رداءة المواد المستخدمة، فضلا عن فرش الكراسي المصنوعة من القماش الذي من السهل اتساخه بشكل سريع.

الثبات

وزن السيارة الخفيف مع صغر حجمها يعطي إحساس بعدم اتزان السيارة على السرعات العالية وخاصة بعد 90 كم ساعة.

العزل الخارجي

العزل الداخلي لأرخص سيارة فى مصر ليس الأفضل على الإطلاق وخاصة على السرعات العالية، ولكن هذا متوقع وفقا لأراء المالكين نظرا لتسعيرها بالسوق المصري.

الاقتصار على فئة واحدة

هناك العديد من مالكي السيارة اليابانية كانوا يفضلون توافر فئات أخرى من هذه السيارة، للحصول على تجهيزات أكثر ومعدلات أمان أفضل وليس الإجبار على فئة واحدة.

مساحة المقاعد الخلفية

المساحة الخلفية ليست الأفضل، حيث تتسع لشخصين بالغين فقط، حيث أنه لا يمكن لثلاثة أشخاص بالغين الجلوس فى الكرسي الخلفي بسبب المساحة الضيقة.

16 مايو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان