لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بالأسعار الجديدة.. سيات أرونا تنافس سكودا كاروك – مقارنة للمواصفات

10 مايو 2022

الأخبار المتعلقة

كتب – أحمد خالد:

قام الوكيل المحلي لكل من سكودا وسيات بالكشف عن أحدث قائمة أسعار لموديلات 2022 من سيارات العلامتين، والتي شهدت زيادة سعرية وصلت إلى 245 ألف جنيه على بعض الطرازات بينما.

واجهت سيارة سيات أرونا زيادة سعرية رسمية وصلت إلى 85 ألف جنيه على مستوى فئتيها، بينما أضيفت زيادة وصلت إلى 130 ألف جنيه على أسعار سكودا كاميك الرسمية.

تتشارك السيارتان نفس فئة الكروس أوفر تحت المدمجة وتعتمدان على نفس قاعدة البناء بمنظومة مختلفة للقوة والحركة؛ في هذا الموضوع نستعرض مقارنة تفصيلية لأحدث أسعار ومواصفات السيارتين.

منظومة القوة والحركة

زودت سيات أرونا بمحرك 3 سلندر تربو سعة 1000 سي سي بقوة 115 حصان وعزم 200 نيوتن.متر عند 2000 دورة/الدقيقة مع ناقل حركة DSG ثنائي التعشيق 7 سرعات ودفع أمامي للعجلات للانطلاق من الصفر إلى 100 كم/س خلال 10 ثوان حتى سرعة قصوى 190 كم/س حسب الأرقام الرسمية.

بينما حملت كاميك محرك 4 سلندر سعة 1600 سي سي بسحب طبيعي للهواء يولد 110 حصاناً من القوة وعزم 155 نيوتن.متر عند 3800 دورة/الدقيقة بالارتباط مع ناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات ودفع أمامي للعجلات يطلقها حسب الأرقام الرسمية من الصفر إلى 100 كم/س خلال 11.9 ثوان حتى تصل لسرعة قصوى 180 كم/س.

الأمان

تضمنت تجهيزات الأمان القياسية المشتركة في السيارتين أنظمة ABS وEBD مع دعم الفرامل BA والتحكم الإلكتروني في الثبات ESP ودعم التوازن أثناء صعود المرتفعات ومراقبة ضغط الإطارات TPMS.

بينما حصلت أرونا في فئتها الأولى على 6 وسائد وانطلقت كاميك قياسياً بوسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي تزيد بأخرى جانبية في الفئة الثانية.

التجهيزات

انطلقت الفئة الأولى من سيات أرونا بشاشة وسطية قياس 8.25 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وتكييف أوتوماتيك ثنائي المناطق ومرايا جانبية قابلة للتسخين والضم كهربائياً وداخلية ذاتية التعتيم مع مثبت سرعة وحساسات ركن خلفية بالإضافة لكسوة جلدية لعجلة لقيادة وعصا ناقل الحركة وإضاءة داخلية محيطية وLED أمامية وخلفية وجنوط قياس 17 بوصة.

زادت تجهيزات الفئة الثانية بشاشة للعدادات الرقمية وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية ونظام تغيير وضعيات القيادة ومفتاح ذكي وفرش داخلي من قماش دايناميكا مع إضافات خارجية تتضمن جنوط قياس 18 بوصة وسقف أسود اللون.

بينما جهزت كاميك القياسية بزر لتشغيل المحرك وشاشة للعدادات الرقمية وأخرى وسطية قياس 8 بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو وبلوتوث مع وكاميرا خلفية ومثبت سرعة وزجاج خلفي مظلل.

بينما تضمنت زيادات الفئة الثانية إضاءة خارجية LED كاملة بالأمام والخلف وداخلية محيطية باللون الأبيض وتحكم كهربائي في مقعد السائق وضم المرايا الجانبية مع خاصية التسخين وحساسات ركن أمامية وخلفية ومفتاح ذكي ونظام صوتي من 8 سماعات وشاحن لاسلكي للهواتف الذكية.

الأسعار

تبدأ أسعار سيات ارونا بعد الزيادات الرسمية الأخيرة من 445 ألف جنيه وتصل الفئة الثانية الأعلى تجهيزاً إلى 480 ألف جنيه.

أما سكودا كاميك فتبدأ رسمياً من 515 ألف جنيه وتصل إلى 600 ألف جنيه للفئة الثانية.

10 مايو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان