لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

ما أبرز الأسباب التي تؤدي إلى نقص زيت المحرك؟

07 مايو 2022
.

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

تتعرض محركات السيارات المختلفة لضغط كبير أثناء عملها ومع مرور السنوات عليها والسير لمسافات طويلة قد يواجه السائقون بعض المشاكل بسياراتهم ومنها نقص زيت المحرك.

في هذا الموضوع نستعرض لكم الأسباب وراء هذه المشكلة وعلاماتها:

يعد من أبرز أسباب نقص زيت المحرك تخطي المسافة الموصى بتغيير الزيت عندها فيمكن أن يقطع البعض مسافة 12 ألف كيلومتر باستخدام زيت مخصص للسير حتى 10 ألاف كيلومتر بحد أقصى ما يؤدي لتبخر الزيت وقلة كفائته ويمثل ذلك بعض الخطورة على المحرك.

قد يحدث تسرب لزيت المحرك داخل غرفة الاحتراق نتيجة لتف أحد الأجزاء ما ينتج عنه انبعاث دخان أبيض، بينما يمكن أن يلاحظ نقص زيت المحرك في حالة وجود كسر بمكابس المحرك ما ينتج عنه وجود فجوات كبيرة تؤدي لاستهلاك الزيت بشكل كبير.

يمكن أن يحدث نقص مستوى الزيت بسبب تلف الغطاء العلوي الخاص به أو عدم إحكام غلقه ما يؤدي لتبخره أو تسربه لسطح المحرك بينما يمكن أن يتسرب الزيت أسفل السيارة في حالة عدم التأكد من إغلاق الغطاء السفلي بشكل صحيح ويمكن أن يؤدي تلف فلتر الزيت أو تركيبه بطريقة خاطئة لتسرب الزيت.

تشير عدة علامات لنقص مستوى زيت المحرك أبرزها ظهور العلامة الخاصة بالزيت في لوحة العدادات مع صدور بعض أصوات الاحتكاك من ناحية المحرك نظراً لاختلال وظيفة الزيت الذي يقوم بتخفيض الاحتكاك بين أجزاء المحرك المعدنية ما يمكن أن يسبب ظهور رائحة احتراق.

07 مايو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان