لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

هل تتأثر أسعار السيارات بعد زيادة الدولار الجمركي وقرار الفيدرالي الأمريكي؟

07 مايو 2022
خبير: قرار الفيدرالي الأمريكي لن يؤثر على أسعار السيارات في مصر حالياً

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

توقع أشرف شرباص، رئيس شعبة السيارات بغرفة الجيزة التجارية، ارتفاع أسعار السيارات خلال الفترة المقبلة في حال صعود سعر صرف الدولار الأمريكي مرة أخرى.

وقال شرباص في تصريح لـ"شيفت" إن زيادة الأسعار نتيجة لارتفاع قيمة النقد الأجنبي مقابل الجنيه المصري ليست بيد الوكيل، موضحًا أن الوكيل يسعى لتعويض التكلفة المرتفعة والسبيل لذلك هو زيادة سعر السيارة.

وأضاف أن ارتفاع سعر الفائدة على الدولار الأمريكي لن يؤثر في الوقت الحالي على أسعار السيارات بالسوق المحلي إلا إذا تحرك سعر الدولار مرة أخرى خلال الأيام القادمة.

كان مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أعلن في 4 مايو الجاري رفع نسبة الفائدة على الدولار بنسبة 0.5% لتصل إلى 1% بينما أكد أحد خبراء السيارات في مصر ضعف ارتباط هذا القرار بأسعار السيارات.

وأردف رئيس شعبة السيارات أن تسعير السيارات في مصر يعتمد على سعر العملة والتكلفة وسعر الدولار الجمركي، ومؤخرًا ارتفعت جميع تلك العوامل، ما أدى لموجة الزيادات التي شهدها السوق المصري.

في السياق قال شرباص أن ارتفاع سعر الدولار الجمركي مطلع مايو الجاري من 16 جنيه إلى 17 جنيه سيؤثر على أسعار السيارات بنسبة "طفيفة" على حد تعبيره لا تتعدى 2% على الأكثر.

وأكد أن تأثير زيادة الدولار الجمركي سينعكس على أسعار مختلف السيارات المستوردة سواءً كانت معفية من الجمارك أم لا، إذ أنه يتم احتساب قيمة الضرائب المقررة على السيارة بناءً على سعر الدولار الجمركي.

وأشار إلى أن العوامل الداخلية المرتبطة بارتفاع أسعار السيارات تأتي إلى جانب عدة عوامل خارجية، أبرزها تعطل سلاسل توريد مكونات السيارات الآتية من روسيا وأوكرانيا بسبب الحرب الحالية، بالإضافة لأزمة التصنيع التي تعاني منها صناعة السيارات منذ عامين وأدت لرفع أسعار السيارات من قبل الشركات الأم.

اقرأ أيضاَ

بعد الطلاق.. تعرف على سيارات أبو هشيمة وياسمين صبري

خلال أيام.. زيادة أسعار جميع السيارات المشاركة بمبادرة الإحلال

الحكومة تبحث مع مرسيدس-بنز خطط الشركة المستقبلية في مصر

07 مايو 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان