لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

سيارة الشارع المصري.. ملاَّك نيسان "صني" يكشفون عيوبها ومميزاتها

23 أبريل 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد جمال|

ينتشر بمواقع التواصل الاجتماعي العشرات من التجمعات "الجروبات" التي تهتم بأنواع معينة من السيارات، وتهدف إلى تبادل الخبرات فيما بين الملاك عن تلك السيارات ومزاياها وعيوبها وأفضل طرق الصيانة وغيرها.

ويحظى السوق المصري بالعشرات من العلامات التجارية التي تقدم باقة منوعة من الموديلات، وتعد نيسان صني موديل 2023 التي نيسان صني المجمعة بمصانع الشركة في مصر، واحدة بين أكثر السيارات الاقتصادية نجاحا فى فئتها السعرية.

مشاركة نيسان صني بمبادرة الإحلال رفع أسهم السيارة اليابانية ومكنها من تصدر قائمة السيارات المباعة بمبادرة الإحلال وتحقيق مبيعات ضخمة وصلت لـ 6650 سيارة مباعة بنهاية شهر مارس الماضي.

كما حصلت "صني" على الترتيب الثاني للأكثر مبيعاً بين سيارات الركوب السيدان عن مبيعات أول شهرين من العام الجاري 2022 بعد أن باعت 2897 سيارة.

تقدم شركة نيسان موتور إيجيبت، أيقونتها نيسان صني سيدان العائلية بمحرك من 4 أسطوانات سعة سعة 1.5 لتر بقوة 108 حصان، وعزم أقصى 134 نيوتن متر، ونوعين من نواقل الحركة الأول يدوي من 5 سرعات والثاني أوتوماتيكي من 4 سرعات.

تمتلك السيارة عدد من وسائل الحماية، أبرزها الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي، ونظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD وبرنامج BA لتدعيم الفرامل، إضافة إلى مصابيح ضباب أمامية ومرايا ضم كهربائية.

تتوفر صني لعملاء السوق المحلي بـ4 فئات مختلفة التجهيزات بأسعار تبدأ من 228.400 جنيه للفئة الأولى، و249.500 جنيه للفئة الثانية، و 263.000 جنيه للفئة الثالثة، و274.000 جنيه للفئة الرابعة الأعلى تجهيزًا.

- أولًا.. مميزات نيسان صني وفقا لملاكها:

استهلاك الوقود

تعتبر نيسان صني واحدة من أفضل السيارات الاقتصادية استهلاكا للوقود فى هذه الفئة السعرية، حيث تستهلك في المتوسط 6.9 لتر من الوقود لكل 100 كيلومتر

الثقة

تعتبر "صني" الأفضل لدى العملاء في هذه الفئة السعرية لموثوقية السيارة بالسوق المصري فضلا كفاءة المحرك وقوته بالإضافة أنها اعتمادية من الدرجة الأولى ما يؤهلها لجذب انتباه العديد من عملاء السوق المصري.

إعادة البيع والصيانة

انتشار صني الوضاح والكبير بالسوق المصري يجعل من إعادة بيعها أمرا سهل للغاية، كما أن العديد من مراكز الخدمة والورش يجيدون التعامل معها بحرفية نظرا لانتشارها

المساحات الداخلية

يعد تنوع المساحات الداخلية بـ "صني" من أكثر المميزات التي يراها الملاك، حيث يوجد تنوع بمساحات التخزين فضلا عن إمكانية طي المقاعد الخلفية للصندوق الخلفي لاستغلال كافة المساحات

بالمقصورة الداخلية، وتصل مساحة تخزينها الخلفية (الشنطة) إلى 490 لترًا.

أبعاد السيارة

تأتي السيارة اليابانية بأبعاد ملائمة للطرق المصرية، حيث يبلغ الطول الإجمالي للسيارة 4.425 ملم، وعرضها 1.695 ملم وارتفاعها الكلي 1.500، و ارتفاع الخلوص الأرضي 155 ملم.

تصميم خارجي أنيق

تعد نيسان صني واحدة من بين السيارات التي لديها العديد من المميزات لكي تتفوق على العديد من المنافسين، وأبرز هذه الأسباب التصميم الخارجي الأنيق الذي نال أعجاب الكثيرين بالسوق المصري.

- ثانيا.. عيوب نيسان صني وفقا لأراء مالكيها:

التجهيزات التكنولوجية

فقر التجهيزات التكنولوجية، حيث ينقص بها العديد من الوظائف الإلكترونية، مثل أنظمة الثبات الإلكتروني، وأنظمة Android Auto و Apple CarPlay.

فرامل السيارة

وجود خلل في استجابة فرامل السيارة وفقا لاراء بعض الملاك.

صوت المحرك

ارتفاع صوت المحرك، حيث يصل صوته إلى داخل المقصورة الداخلية، الأمر الذي يزعج الموجودين بالداخل.

ضعف الهيكل الخارجي

يعاني الكثير من مالكي السيارة اليابانية من ضعف الهيكل الخارجي للسيارة، الأمر الذي يجعلها من أقل الحوداث تتأثر تأثر بالغ وقوى.

الأمان والسلامة

الفئة الأولى بالسيارة تفتقر للعديد من أنظمة الأمان مقارنة بالمنافسين فى هذه الفئة السعرية.

23 أبريل 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان