لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

الحكومة تتفاوض مع شركة أجنبية لإنتاج توك توك كهربائي

20 أبريل 2022
توكتوك بيادجو آبي إي-سيتي Apé E-City الكهربائي

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبى |

ترأست نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، اجتماع اللجنة المشكلة لوضع قواعد وآليات إحلال التوك توك بسيارات نقل ركاب صغيرة آمنة وحضارية.

حضر الاجتماع هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، وإيهاب أمين، مساعد الوزيرة للشؤون الفنية، ومحمد الزلاط، رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وخالد صوفي، رئيس الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، ومحمد عبد الكريم، المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، إلى جانب ممثلي مختلف الجهات والوزارات المعنية.

استعرضت اللجنة خلال الاجتماع نماذج للبدائل المقترح استخدامها كبديل عن التوكتوك، وبصفة خاصة التي تعمل بالطاقة النظيفة.

أوضحت اللجنة أن هناك 3 عوامل رئيسية لابد من توافرها بالمركبة البديلة للتوكتوك وهي أن تكون صديقة للبيئة، وسهلة الحركة، وأن تراعي الابعاد الأمنية من خلال ادخال هذه المركبة في منظومة التراخيص المرورية، فضلًا عن توفير عوامل الأمان للركاب بالمركبة البديلة.

أكدت اللجنة خلال الاجتماع أهمية الالتزام بتطبيق المواصفات القياسية المعتمدة لهذه النوعية من المركبات، والتي تتضمن كافة الاشتراطات الفنية المطلوبة للتيسير على الشركات المصنعة في عملية الانتاج، إلى جانب تسهيل اجراءات الترخيص.

أشارت جامع في هذا الإطار إلى أن هناك عروض مقدمة من وزارتي الانتاج الحربي وقطاع الاعمال العام لإتاحة سيارات بديلة للتوكتوك، وذلك بالتعاون مع عدد من الشركات المصنعة سواء المحلية أو العالمية.

أوضح توفيق أنه يجري حاليًا التفاوض مع إحدى الشركات العالمية في مجال إنتاج وسائل النقل لإنتاج توكتوك كهربائي، يعتمد على الطاقة النظيفة، ويُمكن تتبعه إلكترونيًا للحفاظ على أمن وسلامة المواطنين.

20 أبريل 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان