لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

هل يفرض البنك المركزي قيودًا حول استيراد السيارات؟

24 مارس 2022
هل يفرض البنك المركزي قيود حول استيراد السيارات؟

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

تداولت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي اليوم منشور داخلي لإحدى البنوك المصرية، يُخطر العاملين بوقف العمليات الاستيرادية لـ 13 سلعة، على رأسها السيارات المستوردة بالكامل.

المركزي يلزم من خلال المنشور البنوك المصرية إبلاغه بالاعتمادات المستندية للاستيراد قبل فتح هذه الاعتمادات، واطلاعه على نوع السلع وحجم الأموال المطلوبة، وبالأخص قطاع الرقابة المكتبية.

تأتي السيارات على رأس القائمة، تليها المعدات ثقيلة مثل اللوادر والبلدوزر والأوناش، والإطارات مستعملة، وأي سلع مستعملة.

ميرفت سلطان، رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات، صرحت لموقع مصراوي: " إنه بالإشارة إلى ما تم تداوله، لم يرد الى البنك المصري لتنمية الصادرات تعليمات من البنك المركزي المصري بخصوص وقف أية عمليات استيرادية".

ووفقًا لموقع القاهرة 24 البنك المركزي المصري أصدر تعليمات بوقف منح العملة الأجنبية "الدولار" للشركات من أجل استيراد لبعض السلع، حتى يتم الرجوع إليه أولًا من خلال طلب رسمي، للحصول على موافقة بمنح السيولة.

تضم قائمة السلع أيضًا الهواتف وكمالياتها والمجوهرات واللؤلؤ والأجهزة كهربائية والتلفزيونات والأثاث والمفروشات والملابس الجاهزة والنباتات والفواكه الطازجة والدرنات الغذائية والبذور والكاكاو ولعب الأطفال.

البنك المركزي المصري لم يرد رسميًا حتى الان على المنشور، الذي تداولته صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، سواء بالتأكيد أو بالنفي.

عقد مجلس الوزراء عقد منذ ساعات اجتماع لاستعراض السلع الأساسية ومستلزمات الإنتاج ذات الأولوية، بهدف تيسير إجراءات استيرادها مع البنك المركزي المصري، وذلك بحضور نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، ومحمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات.

مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أشار خلال الاجتماع أن المجلس يعمل على مراجعة الأولويات الخاصة بالسلع ومستلزمات الإنتاج التي سيتم استيرادها، في ضوء تداعيات الأزمة الروسية–الأوكرانية.

وأضاف أن المجلس يعمل على تحديد قائمة تفصيلية سيتم إرسالها للبنك المركزي المصري، حتى يتسنى التنسيق معه لتيسير إجراءات إتاحتها.

نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أوضحت خلال الاجتماع أنه تم تحديد قائمة بمستلزمات الإنتاج الأساسية، وكذلك قائمة أخرى سبق استثناؤها من البنك المركزي وهي "قائمة السلع الأساسية والمستلزمات الرئيسية"، وتم ضم الأدوية والأمصال، كما تم الانتهاء من إعداد القائمة التفصيلية لمستلزمات الإنتاج.

24 مارس 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان