لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

"رئيس أميك": الكثير من المستهلكين لن يستطيعوا امتلاك سيارة بعد زيادة الدولار

23 مارس 2022
خبير: عميل السيارات الاقتصادية لن يتحمل الزيادة السعرية

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

علق المهندس رأفت مسروجة، الرئيس الشرفي لمجلس معلومات سوق السيارات "أميك"، على موجة زيادات الأسعار التي طالت أكثر من 20 سيارة بعد ساعات من ارتفاع قيمة الدولار مقابل الجنيه يوم الاثنين.

وقال مسروجة في تصريح لـ"شيفت"، إنه من المفترض أن تزيد أسعار السيارات بنفس نسبة ارتفاع متوسط سعر الصرف للدولار الأمريكي في البنوك لا أكثر ولا أقل.

وأضاف أن الزيادات التي تتراوح بين 30 ألف جنيه و50 ألف جنيه بفئة السيارات المدمجة التي كان متوسط أسعارها قبل الزيادة ما بين 300 ألف جنيه و400 ألف جنيه منطقية.

وأوضح أن ذلك يرجع إلى أن تحديد قيمة الزيادة يجب أن يتم مقارنتها بنسبة الارتفاع لسعر صرف الدولار أمر ضروري، إذ من المفترض أن تكون النسبة مماثلة للزيادات.

وأكد رئيس أميك الشرفي أن "الشريحة الأكبر من عملاء السيارات الاقتصادية لن يتحملوا الزيادة ما سيخفض القدرة الشرائية، وستقتصر الحركة بتلك الفئة على العملاء المضطرين للشراء خلال هذه الفترة.

أما زبائن قطاع السيارات المتوسطة والفاخرة لن تتأثر قرارتهم الشرائية بهذه الزيادة، وأيضًا المستهلكين الذين كانوا يقومون بادخار العملات الأجنبية والذهب.

وتوقع أن تشهد الأيام القادمة إعلان وكلاء مختلف طرازات السيارات منها الأوروبية والأسيوية والمجمعة محليا عن زيادة الأسعار حيث سيعرض التجار السيارات بالأسعار الجديدة ليتمكنوا من استيراد شحنات أخرى.

وتوقع مسروجة انخفاض سعر الدولار المعلن من البنك المركي في مطلع الأسبوع المقبل؛ كما تنبأ بانخفاض ظاهرة "الأوفر برايس" بشكل تدريجي بعد ارتفاع الأسعار الرسمية للسيارات وانخفاض القدرة الشرائية بفئة السيارات الاقتصادية.

اقرأ أيضا:

بعد زيادة الفائدة والدولار.. هل تتراجع مبيعات السيارات بسبب التمويلات البنكية

خبير: زيادة أسعار السيارات بعد ارتفاع الدولار غير منطقية.. والركود قادم

هل ترتفع أسعار السيارات داخل مبادرة الإحلال بعد زيادات الدولار؟

23 مارس 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان