لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

لادا جرانتا.. ماذا لو اختفت أرخص سيارة سيدان موديل 2022 من مصر؟

14 مارس 2022
تصنيع جرانتا

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين|

مع تفاقم الحرب الروسية الأوكرانية، قررت روسيا منع تصدير السيارات حتى ديسمبر 2022 الجاري، ومع دخول القرار حيز التطبيق على مكونات السيارات سوف تتأثر سيارة لادا جرانتا المجمعة محليًا، التي قد تختفي بنهاية العام.

كان عمرو سليمان، رئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل للسيارات، وكيل علامة لادا الروسية في مصر، قال إن الشركة لديها مخزون من مكونات لادا تكفي لاستمرار عمليات التصنيع حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري.

وأكد سليمان في تصريحات سابقة لـ"شيفت" أن تأثر سيارات لادا في مصر بالحرب سيظل مرهونًا تمامًا بالعقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا، وبالأخص تلك التي تمس البنوك والتحويلات والاعتمادات الدولية.

في التقرير التالي نتناول ما يترتب على الاختفاء المحتمل لسيارة "لادا جرانتا" في حال استمرت الحرب الروسية وتداعياتها لما بعد الربع الثاني من 2022 الجاري:

اختفاء أرخص سيارة موديل 2022 في مصر

تعد لادا جرانتا أرخص سيارة سيدان جديدة موديل 2022 تقدم في مصر، حيث تبدأ أسعارها من 174 ألف جنيه لفئة ناقل الحركة اليدوي، 194 ألف جنيه للفئة الثانية المزودة بناقل اوتوماتيكي، 204 ألف جنيه للفئة الأعلى تجهيزًا.

سيارة لادا الروسية تقدم بنسختين من المحركات الأول سعة 1600 سي سي، بقوة 67 حصان مع عزم أقصى 140 نيوتن متر عند 3800 لفة بالدقيقة، يرتبط بناقل حركة يدوي من 5 سرعات.

فئة الأوتوماتيك مزودة أيضًا بمحرك سعة 1600 سي سي، لكن يولد قوة 98 حصان، يصل عزمه الأقصى 145 نيوتن متر عند 4000 لفة بالدقيقة، ويرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 4 نقلات. جرانتا الأوتوماتيك تستهلك 7.2 لتر من الوقود لكل 100 كم، تصل لسرعة قصوى 176 كم/س.

خروج لادا جرانتا من مبادرة إحلال السيارات

سيارة لادا محلية الصنع تشارك بنسبة كبيرة في المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة بسيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، حيث بيع منها داخل المبادرة بحسب تصريح للدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم مبادرة الإحلال الرئاسية، ما يقرب من 1000 سيارة منذ انطلاق المبادرة.

وفي حالة عدم تصنيعها محليًا وخروجها من المنافسة قد يضطر الحاجزين للبحث عن سيارة أخرى بالمبادرة، كما أن خروجها من المبادرة يؤثر على عدد الخيارات المتاحة أمام المتقدمين وافتقادهم خيارًا اقتصاديًا من ضمن السيارات المتاحة،

خروج لادا جرانتا من المبادرة من شأنه أن يشكل ضغطًا أكبر على العلامات الأخرى المشاركة، الأمر الذي قد يطيل وقت تسليم السيارات للمستفيدين.

خروج سيارة منافسة ضمن السيارات المجمعة محليًا

تعد سيارة لادا واحدة من السيارات المصنعة محليًا ومع خروجها من التصنيع المحلي، تفقد صناعة السيارات المصرية واحدة من ضمن 14 سيارة تصنع محلياً ويتقلص عدد السيارات التي تحمل شعار "صنع في مصر" إلى 13 سيارة فقط؛ وخروج لادا من شأنه أن يؤثر ولو بشكل غير مباشر على مصانع المكونات المحلية التي كانت تعتمد عليها لادا.

14 مارس 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان