لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

6 معلومات عن البرنامج المصري لتنمية صناعة السيارات AIDP

10 مارس 2022
6 معلومات عن البرنامج المصري لتنمية صناعة السيارات AIDP

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبي |

كشف مجلس الوزراء منذ ساعات عن ملامح البرنامج المصري لتنمية صناعة السيارات AIDP ، والذي يعتبر ضمن المراحل الأولى من الاستراتيجية الوطنية لتنمية صناعة السيارات المنتظر إطلاقها.

وإليكم أبرز مواصفات البرنامج المصري لتنمية صناعة السيارات:

1. يتمثل البرنامج في توفير الإطار اللازم للحفاظ على قدرات التجميع والتصنيع الحالية وتنميتها، وتشجيع الاستثمارات الجديدة في القطاع.

2. يتكون البرنامج من مكونات مختلفة مصممة بديناميكية لتواكب تطور القطاع، وتحث على الاستثمار في التجميع وتصنيع السيارات ومكوناتها، وكذلك الخدمات الهندسية ذات الصلة بالقطاع والتي تضمن توطين تقنيات التصنيع من مراكز بحوث وتطوير ومعامل اختبار ومراكز تطوير لبرمجيات السيارات.

3. يشمل البرنامج في مراحله الأولية سيارات الركوب والسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات والشاحنات الصغيرة والحافلات الصغيرة "الميكروباصات".

4. يضمن البرنامج تيسير عملية الافراج الجمركي ويدعم الاستثمار الجديد من قبل الشركات المصنعة للمعدات الأصلية "الصناعات المغذية" في عمليات التصنيع المحلية، والمجمعين للانتقال إلى تجميع نظام التجميع الصناعي CKD.

5. المشاركة في البرنامج اختيارية لمن يرغب الاشتراك والتمتع بمزايا البرنامج والالتزام بقواعده، بمبدأ أساسي يتمثل في أن القطاع الخاص شريك فاعل في النمو الاقتصادي، حيث توفر الحكومة بيئة تمكن قطاع صناعة السيارات من الازدهار على المدى الطويل.

6. يقدم البرنامج حزمة حوافز استثنائية لتوطين صناعة السيارات الكهربائية مكونة من 3 محاور، وحوافز تمنح لمصنعي السيارات الكهربائية، ومزايا يتمتع بها مالكو السيارات الكهربائية، أهمها حافز نقدي بحد أقصى ٥٠ ألف جنيه للمستهلك لكافة السيارات الكهربائية المصنعة محليًا.

والاعفاء من ضريبة الترخيص المطبق بالفعل، والاعفاء من رسم تنمية موارد الدولة المطبق بالفعل، وإلزام المطورين العقاريين بتوفير نقاط شحن بنسبة محددة في المشروعات السكنية والتجارية.

اقرأ أيضًا:

تمهيدًا لإطلاقها.. مجلس الوزراء يستعرض الصورة النهائية لاستراتيجية صناعة السيارات

10 مارس 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان