لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

4 نصائح مهمة للمقبلين على شراء سيارة مستعملة.. اتبعها

09 مارس 2022
.

كتب. محمد جمال|

يلجأ الكثيرون إلى سوق السيارات المستعملة لشراء سيارة تناسب إمكانياتهم المادية وفي الغالب يزيد الإقبال على السيارات التي قطعت عدد كيلومترات أقل، وذلك نظرا للارتفاعات غير المسبوقة بأسعار جميع السيارات وخاصة المستوردة خلال الفترة الماضية.

وقدم أحمد بهاء الدين رئيس تحرير موقع «شيفت» التابع لمؤسسة «أونا» للصحافة والإعلام والتي تضم مواقع «مصراوي ويلا كورة والكونسلتو»، بعض النصائح:

قال بهاء الدين إن الوقت الحالي ليس الأنسب لشراء سيارة جديدة أو مستعملة نظرا للتقلبات التي يشهدها سوق السيارات خلال الفترة الماضية من زيادة في الأسعار ونقص ببعض الطرازات نتيجة نقص الرقائق.

وأشار بهاء، أنه لا يفضل فكرة شراء السيارات المستعملة نظرا لأن هذه السيارات من الممكن أن تستنزف الكثير من الأموال على الصيانات والأعطال، مضيفًا أن المبلغ المالي المتاح للمشتري لاقتناء سيارة اقتصادية أوروبية الصنع مجهزة بعوامل ووسائل الأمان أفضل من التوجه للمستعمل لشراء سيارة من فئة أعلى.

وقدم عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعض النصائح لراغبي شراء سيارة مستعملة خلال الوقت الحالي والتي جاءت كالتالي:

- على راغبي شراء السيارات المستعملة اختيار الطرازات التي لا يتخطى عداد الكيلو مترات بها ٦٠ ألف كم، وخاصة إذا كانت تنتمي للمنشأ الأوروبي.

- إذا كانت أولوياتك شراء مستعملة بغض النظر عن الطراز والموديل عليك شراء السيارة التي لها نصيب كبير من مبيعات السوق المصري، محذرا من الإقبال على شراء السيارات التي تعرف بعدم اعتماديتها ولو سعرها أفضل من التي لها قاعدة وشعبية عريضة بالسوق المحلي وذلك لارتفاع أسعار قطع غيار بعضها.

- حاول قدر المستطاع الابتعاد عن السيارات التي مر على إنتاجها أكثر من ٥ سنوات، نظرا لأن طول عمر السيارة يعني صيانات و أعطال أكثر مقارنة بمثيلاتها التي مر على إنتاجها عمر أقل.

- قم بالكشف جيدا الشاسيه والدواخل وحالة الموتور.

اقرأ أيضًا:

إلغاء معرض "أوتوماك فورميلا" مصر للعام الرابع على التوالي

تعرف على أكثر 5 سيارات تحمل شعار "صنع في مصر" مبيعًا في 2022

كيف تكشف التلاعب بعدادات السيارات المستعملة؟

09 مارس 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان