لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

البترول تنفي احتواء بنزين السيارات على أي إضافات ضارة

06 مارس 2022
.

الأخبار المتعلقة

القاهرة. شيفت|

نفت وزارة البترول والثروة المعدنية أنباء احتواء البنزين على منجنيز أو أي معادن أخرى، مما يتسبب في تعطل السيارات، وتلف محركاتها.

يأتي ذلك ردًا على الخطاب الموجه من رابطة مصنعي السيارات الأوروبية إلى وزارة البترول والثروة المعدنية ووزارة الاستثمار وجهاز حماية المستهلك، والذي أشارت فيه الرابطة الأوروبية إلى احتواء البنزين المتداول في مصر على منجنيز يؤدي إلى تلف محركات سياراتها.

وشددت البترول على أن كافة منتجات البنزين بأنواعه سواء التي يتم إنتاجها محليًا أو المستوردة من الخارج سليمة، ومطابقة للمواصفات القياسية، وخالية من المنجنيز أو أي معادن أخرى.

وأكدت الوزارة أن البنزين يخضع لعمليات مراجعة وتحليل دقيقة ومستمرة قبل دخول المستودعات الرئيسية والفرعية لشركات التسويق للوزارة، وأشارت إلى أنه هناك فرق تفتيش بصفة دورية من هيئة البترول للرقابة على الجودة، وكذلك هناك مرور دوري على جميع مراحل المنظومة من مصافي التكرير والمستودعات ومحطات البنزين.

وتقوم الوزارة بسحب عينات عشوائية للتأكد من سلامة البنزين بأنواعه، وعدم احتوائها على أي شوائب أو معادن، ومطابقة كافة منتجاتها للمواصفات القياسية، ولضمان جودة الوقود الذي يتم تسويقه من خلال محطات تموين الوقود المنتشرة بكافة أنحاء الجمهورية، مؤكدةً أن البنزين خالي من المنجنيز والذي لا يمكن استخدامه لتأثيره بالتلف على بعض أجزاء من مصافي التكرير.

وأكدت هيئة البترول أن هناك عددًا كبيرًا من الشركات العالمية التي تعمل في مصر في مجال تسويق البنزين، ولها العديد من المحطات، وتقوم بإجراء اختبارات وتحاليل للبنزين في مستودعاتها قبل طرحها في المحطات التابعة لها، حيث لم تتلق الهيئة أي شكاوى من هذه الشركات العالمية.

وشددت الهيئة على أن هناك برنامج عمل يتم تنفيذه لإقامة مصافي جديدة للتكرير، ووحدات إنتاجية متطورة للبنزين، وتقوم بإنتاجه بأعلى جودة أوكتان مرتفع بدون الحاجة إلى خلطه بأي إضافات.

اقرأ أيضًا:

ما أبرز الخدمات التي تقدمها وحدات المرور المتنقلة؟

قائمة تجار قطع غيار الكوري والياباني في اللبيني

هل يفقد كمبيوتر السيارة برمجته بعد فصل البطارية؟

06 مارس 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان