لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

وزيرا الإنتاج الحربي والصناعة يتفقدان نموذج لمركبة بديلة للتوكتوك

26 يناير 2022

كتب. محمد جمال|

تفقد المهندس محمد أحمد مرسى وزير الدولة للإنتاج الحربى، والدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، اليوم الأربعاء، نموذجا لمركبة خفيفة ذات أربع عجلات، وذلك بديوان عام وزارة الإنتاج الحربى.

وأوضح وزير الدولة للإنتاج الحربى، أن هذه المركبة تعد عينة لمشروع مقترح تنفيذه بين الهيئة القومية للإنتاج الحربى وإحدى شركات القطاع الخاص وهى "جى بى أوتو غبور" لتوفير مركبة ذات أربع عجلات بديلة للتوكتوك والتى تعمل بمحرك نظام ثنائى (بنزين- غاز طبيعى).

وتسعى وزارة الإنتاج الحربي ، لتنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع القطاع الخاص في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بتنفيذ خطة طموحة وغير مسبوقة للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي كوقود للسيارات وتعميق توطين مختلف الصناعات، وذلك دعماً لخطط واستراتيجيات التنمية المستدامة بالدولة من خلال الاعتماد على قدرات التصنيع والموارد المحلية المتاحة.

من جانبها، أشادت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة بالمركبة وإمكانياتها، مثنية على أن المركبة سيتم إنتاجها بمحرك نظام ثنائي (بنزين - غاز طبيعي) بما يقلل من تكلفة النقل والتشغيل ويجعلها مركبة صديقة للبيئة.

وأضافت جامع، أن هذا التعاون يدعم خطة الدولة لتطوير منظومة وسائل النقل وإتاحة مركبات آمنة للمواطنين، مؤكدة اهتمام القيادة السياسية والحكومة المصرية بتحقيق الاستفادة المثلى من ثروات مصر من الغاز الطبيعى وتعظيم قيمتها المضافة وهو ما يسهم بفعالية فى الحفاظ على البيئة وتقليل تلوث الهواء من خلال استخدام الغاز الطبيعى كوقود نظيف يعمل على تقليل الانبعاثات الضارة التى لها تأثير سلبى على المواطنين والاقتصاد.

وقال المستشار الإعلامى لوزير الدولة للإنتاج الحربى والمتحدث الرسمى للوزارة محمد عيد بكر، أن المركبة الجديدة تتميز بأنها ستكون مناسبة للعمل بالأماكن الضيقة والطرق الغير قياسية، ويمكنها أن تقطع مسافة تصل إلى (550) كم بدون إعادة ملء (250 كم بنزين و300 كم غاز طبيعى).

وتابع بكر، من الممكن أن يتم العمل على إنتاج المركبة لتعمل بمحرك كهربائى فى منتصف العام المقبل، فهذا التعاون يساهم فى إنتاج مركبات أكثر محافظة على البيئة والموارد الطبيعية لضمان استدامتها حفاظا على حقوق الأجيال القادمة.

وأشار "بكر" إلى أن المركبة حاصلة على شهادة E-Mark الأوروبية وإعتماد الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة لهذه الشهادة.

26 يناير 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان