لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

أيهما أفضل.. تنظيف فلتر الهواء أم استبداله

24 يناير 2022
.

كتب. محمد جمال|

يعتبر فلتر الهواء من الأجزاء الهامة في السيارة والتي تساعد على عمل المحرك بكفاءة عالية، إذ يعمل على تنقية الهواء الداخل إلى المحرك من أى ملوثات مثل الأتربة والغبار والشوائب، ما يساهم في إتمام عملية الاحتراق الداخلي في المحرك بكفاءة.

وعلى الرغم من أهمية فلتر الهواء، إلا أن الكثير من قائدي السيارات يهملون صيانته وتغييره في مواعيده المقررة، وهو ما قد يسبب العديد من المشاكل والأعطال للسيارة، حيث يحد فلتر الهواء المتسخ أو التالف من كمية الهواء المتدفق إلى المحرك، مما يجعله يعمل بجهد أكبر، وبالتالي يستهلك المزيد من الوقود.

ومن أبرز المشاكل التي يسببها انسداد فلتر الهواء، تأخر تشغيل المحرك، وانخفاض عزمه وقوته، وخروج دخان أسود من العادم، لذلك ينصح خبراء السيارات باستبدال فلتر الهواء مرتين كل 10.000 كم، أو وفقًا لما تحدده الشركة المصنعة للسيارة.

ويعمد بعض قائدي السيارات إلى تنظيف الفلتر عوضاً عن استبداله، حيث يقومون بتنظيفه عن طريق توجيه هواء مضغوط نحوه، لكن هذه العملية تتسبب في تدمير الفلتر، لأنها تؤدي إلى توسيع الفتحات الصغيرة جدا به، ما يعني أن الأوساخ والأتربة سوف تمر من خلاله وتسبب الأعطال للمحرك.

أما في حال اضطررت إلى تنظيف الفلتر لسبب ما، يمكنك القيام بذلك عن طريق الاستعانة بجهاز شفط مثل المكنسة الكهربائية أو أداة أخرى لا تلحق به ضرر.

24 يناير 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان