لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بعد تقديم جاجوار I-PACE الكهربائية.. 3 سيارات كهربائية تقدم في مصر رسميا تعرف عليهم

23 يناير 2022

الأخبار المتعلقة

كتب – محمود أمين :

أعلنت MTI الوكيل الرسمي لجاجوار لاند روفر عن طرح جاجوار I-PACE الكهربائية في مصر. تعتمد جاجوار I-PACE على محركين كهربائيين على محوري العجلات، بقوة إجمالية 400 حصان، وعزم دوران 696 نيوتن.متر، مع نظام دفع رباعي، وهيكل من الألمنيوم ومركز جاذبية منخفض، بينما يصل مدى القيادة يصل حتى 470 كم بالبطارية ذات 90 كيلو وات.

تأتي جاجوار I-PACE بشاحن بقوة 11 كيلو وات كميزة أساسية، عند وصل I-PACE بشاحن جداري 11 كيلو وات، يمكن شحنها حتى 53 كم من مدى القيادة كل ساعة، فيما يستغرق شحن البطارية بالكامل من 6 إلى 8 ساعات، أما إذا تم شحن I-PACE بشاحن جداري 7 كيلو وات، يمكن شحنها حتى 35 كم في الساعة، وتحقق شحنة كامل خلال 12.75 ساعة، وعند استخدام الشحن السريع، سيضيف الشاحن بقوة 50 كيلو وات حتى 63 كم خلال 15 دقيقة، فيما يضيف الشاحن بقوة 100 كيلو وات حتى 127 كم في نفس التوقيت.

وبعد تقديم سيارة جاجوار الكهربائية نستعرض السيارات الكهربائية التي قدمت رسميا في مصر من خلال وكلائها :

بورشه تايكان

يقدم وكيل علامة بورشه الألمانية في مصر رسمياً أول سيارة كهربائية من بورش تايكان

ويقدم الوكيل المحلي لسيارات بورش في مصر نسختين من السيارة تايكان وهما Turbo وتايكان Turbo-s الأعلى تجهيزاً .

تقدم تايكان Turbo وتايكان Turbo-s بمحركين كهربائيتين على المحور الأمامي والخلفي. وتتصل منظومة الدفع بناقل حركة ثنائي السرعات على المحور الخلفي لتحقيق التسارع الكبير والسرعة القصوى.

تتسارع نسخة تايكان Turbo-s من الثبات إلى 100 كم/س بقدرة دفع إضافي تصل إلى 610 كيلو وات أي ما يعادل 761 حصان تقريباً، خلال 2,8 ثانية. في حين تتسارع تايكان Turbo بقدرة دفع تصل إلى 500 كيلو واط أي ما يعادل 680 حصان خلال 3,2 ثانية.

وتصل السيارات الرياضية الكهربائية من الثبات إلى 200 كم/س خلال 9.8 ثانية لنسخة Turbo-s ، بينما تصل لـ 10.6 ثانية لنسخة Turbo.

ويصل مدي السير للشحنة الواحدة لنسخة Turbo-s 412 كيلو مترًا، في حين يصل مدى نسخة Turbo إلى 450 كيلو مترا. وتتمكن النسختين من بلوغ سرعة قصوى 260 كم/س.

رينو تويزي

يقدم وكيل علامة رينو في مصر سيارة كهربائية صغيرة تتسع لفردين تسمي تويزي، تقدم بفئة واحدة من التجهيزات.

تعمل سيارة رينو Twizy الصغيرة التي تتسع لشخصين، بمحرك كهربائي بقوة 17 حصان، يمكنها بلوغ سرعة قصوى 80 كيلومتر في الساعة، وتستطيع أن تقطع مسافة 100 كيلو مترًا قبل الحاجة لإعادة الشحن.

هيونداي كونا

يقدم وكيل هيونداي في مصر السيارة الكهربائية متعددة الاستخدامات كونا من فئتين، يعتمدان على محرك كهربائي بقوة 201 حصان وعزم 395 نيوتن متر.

سيارة هيونداي الكهربائية مزودة ببطارية سعة 64 كيلو وات، والتي تمكن السيارة من قطع مسافة تصل 312 كيلومتر، ويمكن شحن كونا من خلال تيار المنزل خلال 6 ساعات تقريبا.

كما يمكن شحن السيارة من خلال محطات الشحن بقدرة 50 كيلو وات خلال 57 دقيقة تقريبا، ويمكن شحنها في وقت أقل من ذلك باستخدام محطات الشحن السريعة.

23 يناير 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان