لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

فئة جديدة من فيات تيبو بتجهيزات مميزة تنافس الفئة الثانية من كيا سيراتو

22 يناير 2022

كتب- محمود أمين :

قدمت داينامكس وكيل سيارات فيات الإيطالية في مصر نسخة جديدة من السيدان تيبو، لتصبح الفئة الأعلى تجهيزاً من السيارة، وتأتي هذه الفئة مزودة بتجهيزات إضافية تشمل، الشبكة الأمامية المطعمة بالكروم، كما زودت بشاشة تعمل باللمس قياس 10 بوصة تدعم توصيل الهواتف الذكية العاملة بنظامي iOS وأندرويد، ونظام كشف النقطة العمياء Blind Spot

كما تقدم هذه الفئة بشاشة عدادات ديجيتال قياس 7 بوصة، حساسات ركن أمامية، نظام دخول السيارة بدون مفتاح Keyless entry، وزر لإدارة وإيقاف المحرك start/stop engineبالإضافة الي كماليات أخرى مثل لوحة عرض 7 بوصة ديجيتال ملونة.

وقدمت فيات هذه النسخة بسعر رسمي 340 ألف جنيه لتصبح في منافسة مباشرة مع الفئة الثانية من سيارة كيا السيدان جراند سيراتو التي تقدم بنفس السعر، نقدم خلال التقرير التالي مقارنة تفصيلية بين السيارتين:

المساحات والأبعاد

فيات تيبو تأتي بطول 4523 مم، عرض 1792 مم، أما الارتفاع عن الأرض يبلغ 1497 مم، تتسع مساحة تخزينها الخلفية لـ520 لتر، تقدم بعجلات رياضية قياس 16 و17 بوصة.

بينما تأتي جراند سيراتو بطول 4640 مم، عرض 1549 مم، ترتفع عن الأرض 1450 مم، طول قاعدة عجلات 2700 مم، تتسع مساحة تخزينها الخلفية لـ 502 لتر، تقدم السيارة بعجلات رياضية قياس 16 بوصة.

المحرك والأداء

تقدم تيبو بمحرك سعة 1600 سي سي، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 نقلات، بقوة 110 حصان، 152 نيوتن متر للعزم الأقصى للدوران. تتسارع سيارة فيات بمحركها الأقوى من الثبات بسرعة 100 كم/س خلال 11.2 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى 192 كم/س، وتستهلك في المتوسط 6.3 لتر من الوقود لكل 100 كم.

أيضاً تقدم كيا جراند سيراتو بمحرك سعة 1600 سي سي يولد قوة 130 حصان، عزم 155 نيوتن.متر يتصل محرك السيارة بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 نقلات. تسارع سيارة هيونداي من الثبات حتى 100 كم/س خلال 11.6 ثانية، قبل أن تصل لسرعة قصوى 190 كم/س، تستهلك في المتوسط 6.9 لتر من الوقود لكل 100 متر.

السلامة والأمان

تقدم تيبو بنظام الثبات الإليكتروني ESP، إلى جانب أنظمة الفرامل المساعدة التقليدية الفرامل المانعة للانغلاق ABS، نظام التوزيع الإليكتروني للفرامل EBD، وسائد وستائر هوائية، نظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات، حساسات ركن أمامية، حساسات خلفية معززة بكاميرا.

بينما وسائل الأمان بجراند سيراتو تشمل، وسادتين هوائيين للسائق والراكب الأمامي، نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، نظام التوزيع الإليكتروني للفرامل EBD، نظام الثبات الإليكتروني ESP، خاصية التحكم على الطرق المرتفعة والطرق الصاعدة HLA، كاميرا خلفية مع حساسات للركن.

التجهيزات والكماليات

الفئة الأعلى من فيات تيبو زودت بمجموعة من الكماليات من ضمنها، شاشة وسطية تعمل باللمس قياس 10 بوصة يمكن ربطها بالهواتف الذكية العاملة بنظامي iOS وأندرويد ، مكيف هواء أوتوماتيكي.

بينما تقدم جراند سيراتو بشاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة، مزودة بخاصية توصيل الهاتف الذكي عن طريق Apple Car Play وAndroid Auto، تكييف هواء أوتوماتيكي، عجلة قيادة متعددة الوظائف، توصيل لاسلكي للأجهزة الذكية – بلوتوث.

الأسعار والفئات

تقدم الفئة الجديدة من تيبو الأعلى تجهيزاً بسعر رسمي 340 ألف جنيه، هو نفس السعر الرسمي التي تقدم به الفئة الثانية من سيارة كيا السيدان سيراتو .

22 يناير 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان