لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد موتوسيكلات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بنكان يضخان مليار جنيه في أقل من عام لتمويل سيارات الإحلال

08 يناير 2022
.

الأخبار المتعلقة

كتبت. منال المصري|

قال مسؤولون في بنكي الأهلي المصري والقاهرة لـ"شيفت" إنهم ضخوا مليار جنيه تمويلات في المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات للعمل بالوقود المزدوج (البنزين والغاز) بعد مرور أول عام على صدورها خلال العام الماضي.

وكان البنك المركزي المصري، أصدر مطلع عام 2021 مبادرة جديدة بشريحة أولى بقيمة 15 مليار جنيه استجابة للمبادرة الرئاسية لتوفير التمويل اللازم لمشروع تحويل وإحلال السيارات للعمل بالوقود المزدوج (البنزين والغاز الطبيعي) من خلال البنوك بسعر فائدة مقطوعة 3%.

وقال كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع في البنك الأهلي المصري، إن البنك ضخ تمويلات بأكثر من 900 مليون جنيه في المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات للعمل بالوقود المزدوج (البنزين والغاز) منذ بدء تنفيذها في مارس الماضي وحتى ديسمبر 2021.

وأضاف سوس لـ"شيفت" أن عدد المستفيدين من مبادرة إحلال عمل السيارات تجاوز 3800 عميل منذ بدء التنفيذ الرسمي للمبادرة نهاية مارس الماضي وحتى الآن فضلا عن البنك يدرس تمويلات بقيمة مليار جنيه في المبادرة.

وقال محمد ثروت رئيس قطاع التجزئة المصرفية في بنك القاهرة، إن البنك وافق على ضخ تمويلات بقيمة تقترب من 100 مليون جنيه في مبادرة إحلال عمل السيارات للعمل بالوقود المزدوج الغاز والبنزين خلال آخر 9 شهور من بدء التنفيذ الفعلي للمبادرة في 2021.

وأوضح أن البنك لديه موافقات عديدة في المبادرة ولكن بطء تسليم السيارات للعملاء بسبب نقصها في السوق يبطء من سرعة التوسع في المبادرة.

وتتضمن مبادرة إحلال السيارات القديمة، التي أطلقتها الحكومة هذا العام، إحلال سيارات جديدة مصنعة محليًا وتعمل بالغاز الطبيعي بالسيارات القديمة التي مر على صنعها 20 عاما فأكثر، وذلك من خلال توفير حافز مادي للمستفيدين من المبادرة من ثمن السيارة الجديدة، بالإضافة إلى إتاحة تقسيط المبلغ المتبقي على فترة تتراوح بين 7 و10 سنوات.

وتصرف المبادرة حافزا أخضر بنسبة 10% من ثمن السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

ودخلت المرحلة الأولى للمبادرة حيز التنفيذ في مارس بعد توقيع "البروتوكول المنظم" الذي يتضمن الإجراءات التنفيذية لهذه المبادرة بين الوزارات المعنية والبنوك وشركات تصنيع السيارات وشركات التأمين، وذلك بعد فتح باب التقديم فيها منذ يناير الماضي.

وتشمل محافظات المرحلة الأولى للمبادرة القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والقليوبية، وبورسعيد، والسويس، والبحر الأحمر.

08 يناير 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان