لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

"كيا سبورتاج".. تعرف على النسخة المتاحة بمصر قبل طرح الجيل الجديد

02 يناير 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين|

كشفت تقارير أن وكيل كيا في مصر يستعد لتقديم الجيل الجديد للسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات «سبورتاج» خلال عام 2022 الجاري، ولكن لم يكشف حتى الآن عن الموعد الرسمي لتقديم أحدث نسخة من سبورتاج في مصر.

وتتصدر كيا سبورتاج بنسختها المتوفرة في مصر، قائمة السيارات الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات العائلية الأكثر مبيعًا في السوق المحلي خلال عام 2021.

كانت كيا الكورية الجنوبية أعلنت في النصف الثاني من العام الماضي عن الجيل الجديد كليًا من سبورتاج، الجيل الذي شهد تغيرًا شبه كامل على مستوى الهيكل الخارجي والتجهيزات الداخلية.

نستعرض خلال التقرير التالي أبرز مواصفات وأسعار نسخة سبورتاج المتوفرة محلياً قبل تقديم الجيل الجديد من السيارة:

المساحات والأبعاد

تأتي كيا سبورتاج بطول 4480 مم، عرض 1855 مم، وارتفاع عن الأرض 1645 مم، قاعدة عجلات بطول 2670 مم، مساحة تخزين خلفية 466 لتر، عجلات رياضية قياس 16 و17 بوصة.

المحرك والأداء

تقدم كيا سبورتاج بمحرك سعة 1600 سي بقوة 140 حصان، عزم أقصي 168نيوتن متر عند 4850 لفة بالدقيقة، مرتبط بناقل حركة ستيبترونيك من 6 نقلات. تتسارع سبورتاج من الثبات حتى 100 كم/س خلال 11.1 ثانية، وتستهلك في المتوسط 6.8 لتر لكل 100كم، وتصل لسرعة قصوى 180كم/س.

التجهيزات والكماليات

تقدم سبورتاج مع مرايات كهرباء وخاصية التحكم بالنظام الصوتي وبلوتوث من عجلة القيادة وفتحة سقف بانوراما وتكييف أوتوماتيك ثنائي التحكم ومرايات ضم كهرباء ومرآة ذاتية التعتيم ومفتاح ذكي مع زر إدارة وإيقاف المحرك بالإضافة الي إمكانية إدارة المحرك عن بعد وعجلة القيادة وناقل الحركة من الجلد.

كما تقدم بمصابيح امامية بإضاءة LED وفرش جلد وتحكم كهربائي لوضعية كرسي السائق في 10 اتجاهات وتحكم كهربائي لوضعية كرسي الراكب الأمامي في ٨ اتجاهات هذا والاضافة الى شنطة كهرباء ذكية الفتح وفرامل يد اليكترونية، وشاحن لاسلكي للهواتف ومصابيح خلفية LED، كما زودت مقصورة السيارة بشاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة متصلة بكاميرا خلفية وتدعيم خاصية توصيل الهواتف الذكية عبر تطبيقات Android Auto & Apple CarPlay بالإضافة إلى حساسات ركن خلفية وحساس إضاءة.

تجهيزات السلامة والأمان

تجهيزات الأمان بسبورتاج الجديدة يشمل 6 وسائد وستائر هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS، التوزيع الإلكتروني للفرامل EBD، برنامج التوازن عند المرتفعات والمنحدرات HAC – DBC، التحكم الإلكتروني بالثبات ESC، نظام الفرامل المساعدة BAS، ونظام تعزيز اتزان السيارة مع عجلة القيادة VSM.

الأسعار والفئات

تبدأ أسعار الفئة الأولى من سبورتاج مقابل 435 ألف جنيه، الفئة الثانية 480 ألف جنيه. الفئة الثالثة تقدم مقابل 515 ألف جنيه. الفئة الرابعة 555 ألف جنيه، الفئة الخامسة نسخة BLACK EDITION تقدم مقابل 560 ألف جنيه.

02 يناير 2022

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان