لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد موتوسيكلات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

سيارتان جديدتان في مصر خلال أول 10 أيام من 2022.. ما هما؟

02 يناير 2022

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين|

مع بداية العام الجاري، أعلنت مجموعة جي بي غبور أوتو وكيل علامة هيونداي في مصر، عن تقديم السيارة الكروس أوفر هيونداي بايون 2022 الجديدة كليًا لأول مرة محليًا، وبعدها بأيام كشفت نيسان إيجيبت عن موعد تقديم النسخة الجديدة من سياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات، قشقاي 2022 والتي قررت أن يكون بالأسبوع الثاني من 2022 الجاري.

وبذلك ينضم لسوق السيارات المصري سيارتان جديدتان خلال أول 10 أيام من العام الجديد، نستعرض خلال التقرير التالي مواصفات هيونداي بايون التي تم تقديمها رسمياً، كما نتناول مواصفات نيسان قشقاي عالمياً:

هيونداي بايون

تقدم سيارة هيونداي الجديدة في مصر بطول 4180 مم، ويبلغ عرضها 1551مم، وارتفاعها 1500 مم، وتبلغ سعة مساحة التخزين الخلفية 411 لتراً.

تقدم سيارة هيونداي الجديدة بمحرك سعة 1400 سي سي، بقوة 100 حصان، 134 نيوتن. متر للعزم الأقصى، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات.

تقدم سيارة هيونداي بمواصفات أمان قياسية تشمل وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية، نظام فرامل مانعة للانغلاقABS ، وتوزيع قوة الفرامل إلكترونياًEBD ، ونظام الاتزان الإلكترونيESP ، وبرنامج التوازن عند المرتفعاتHAC ، وخاصية إيقاف السيارة عند التصادم Front Collision Avoidance ، ونظام مراقبة ضغط الإطاراتTPMS وجهاز تحذير المسافات الخلفية والأمامية، وكاميرا للرؤية الخلفية، ومرآة داخلية ذاتية التعتيم ECM ، وتحذير من اصطدام النقطة العمياء Blind Spot Collision Warning ، ومساعد الحفاظ على المسار Lane Keeping Assist

مقصورة بايون تأتي، بشاشة معلومات أمام السائق قياس 10.25 بوصة، تكييف هواء اوتوماتيكي مع مزيل ضباب للزجاج الامامي، شاشة 8 بوصة تعمل باللمس تدعم خاصية توصيل الهواتف الذكية عبر تطبيقات أبل كار بلاي و أندرويد أوتو، ونظام التعرف على الصوت، مثبت سرعة وحساس إضاءة ومطر أوتوماتيكي، ومفتاح ذكي مع إمكانية إدارة المحرك عن بُعد، وشاحن لاسلكي للهاتف.

تجهيزات السيارة تشمل إضاءة أمامية نهارية LED، وإضاءة إرشادية LED، وإشارات جانبية بالمرايات LED، وإضاءة خلفية HMSL LED، ومصابيح ضباب خلفية، وإضاءة LED للمصابيح الأمامية، وفوانيس LED خلفية، بالإضافة الى توافر بايون بألوان ثنائيةTwo-Tone Body Color للفئات الأعلى.

غبور قدم السيارة الجديدة بأربع فئات من التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من 299 ألف جنيه، 325 ألف جنيه للفئة الثانية، قدمت الفئة الثالثة مقابل 345 ألف جنيه، 365 ألف جنيه للفئة الرابعة الأعلى تجهيزاً.

قشقاي الجديدة

تقدم سيارة نيسان عالميًا بعدد كبير من خيارات الدفع من بينها محرك بنزين تربو سعة 1300 سي سي من نسختين الأولى منها تولد قوة 138 حصان، ونسخة أقوى بنفس المحرك تولد قوة 155 حصان.

ومن المتوقع أن تقدم نيسان إيجيبت سيارتها الجديدة في مصر مزودة بهذا المحرك.

كما تقدم السيارة اليابانية عالمياً بأنظمة المحركات الصديقة للبيئة من بينها نسخةE-Power التي تعتمد على محرك كهربائي لعملية الدفع، بينما يعمل محرك البنزين فقط كمولد، وبقوة تصل 188 حصان، هذه النسخة أيضاً أعلنت نيسان إيجيبت عن تقديمها في مصر ولكن في وقت لاحق من تقديم قشقاي الجديدة بمحركها التقليدي.

كما تقدم السيارة عالمياً بنظام دفع هجين معتدل، وأيضاً تقدم بنواقل حركة يدوية وأوتوماتيكية.

وتعتمد النسخة الجديدة من قشقاي على نظام الدفع الأمامي للعجلات، بجانب نسخ تقدم نظام الدفع الرباعي للعجلات.

قشقاي الجديدة مبنيه على منصة جديدة مقارنة بالجيل السابق وهو ما زاد من طول قاعدة عجلاتها 4 سم، كما زادت سعة التخزين الخلفية بنحو 50 لتر إضافية تقريباً، ورغم زيادة حجم قشقاي الجديدة إلا أن الشركة اليابانية تمكنت من تقليس وزن السيارة بنحو 60 كيلو جرام تقريباً مقارنة بالنسخة السابقة.

02 يناير 2022

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان