لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد موتوسيكلات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

مواصفات هيونداي بايون المنتظر طرحها خلال أيام في مصر

29 ديسمبر 2021

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبى |

يستعد وكيل علامة هيونداي لطرح هيونداي بايون Bayon الجديدة كليًا في مصر، والتي تنتمي لفئة الكروس أوفر CUV، خلال الأيام المقبلة.

ظهرت بايون رسميًا في شهر مارس 2021، وأعلنت هيونداي عن كونها مخصصة للأسواق الأوروبية، مع خطط لطرحها لأسواق أخرى فيما بعد.

تعود تسمية بايون Bayon إلى مدينة بايون الفرنسية، وعاصمة إقليم الباسك، نظرًا لأنها واحدة من أجمل وجهات قضاء العطلات في أوروبا بأكملها، وكونها سيارة مخصصة في الأساس للسوق الأوروبي إذًا لابد أن تُمنح اسم أوروبي.

أبعاد هيونداي بايون

يبلغ طول هيونداي بايون 4180 مم، وعرضها 1775 مم، وارتفاعها 1490 مم، وخلوص أرضي 183 مم، ومساحة صندوق الأمتعة 411 لتر، وتأتي بعجلات 15 أو 16 أو 17 بوصة.

أداء هيونداي بايون

تعتمد هيونداي بايون في السوق الأوروبية على عدد من المحركات، محرك T-GDi سعة 1000 سي سي، مزود بشاحن توربيني، متصل بنظام هجين خفيف MHEV بقوة 48 فولت، ويتصل بناقل حركة 6iMT يدوي ذكي 6 سرعات، بقوة إجمالية 118حصان، أو ناقل حركة 7DCT أوتوماتيكي ثنائي القابض 7 سرعات، بقوة إجمالية 97 حصان.

وتأتي بايون بنفس المحرك أيضًا ولكن بدون النظام الهجين، وبنفس الخيارات من نواقل الحركة، ويتصل بثلاثة أوضاع للقيادة "إيكو ونورمال وسبورت".

بجانب محرك MPi، 4 سلندر، سعة 1200 سي سي، بقوة 83 حصان، ويتصل بناقل حركة يدوي 5 سرعات.

عوامل أمان بايون

تضم عوامل أمان هيونداي بايون في أوروبا حزمة واسعة من الأنظمة، وهي نظام المساعدة على البقاء في حارة السير LKA، ونظام المساعدة على متابعة المسار LFA، ونظام تثبيت السرعة الذكي القائم على نظام الملاحة NSCC، ونظام المساعدة الذكية للحد من السرعة ISLA، ومساعد الضوء العالي HBA، ونظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي FCA، مع إمكانية اكتشاف المشاة وراكبي الدراجات وتحويل التقاطع.

ونظام تحذير انتباه السائق DAW، وتنبيه مغادرة المركبة في المقدمة LVDA، ونظام تنبيه الراكب الخلفي ROA، ونظام تحذير النقاط العمياء من الاصطدام BCW، ونظام المساعدة على تجنب الاصطدام في النقاط العمياء BCA، ونظام المساعدة على تجنب الاصطدام خلال ركن السيارة PCA-R، ونظام التحذير من الاصطدام الخلفي بحركة المرور RCCW، ونظام المساعدة على تجنب الاصطدام عبر حركة المرور الخلفية RCCA، ومساعد ركن السيارة PA.

بالإضافة إلى ذلك يتوفر بالسيارة eCall الذي يقوم بالتواصل مع خدمات الطوارئ، إذا وقع حادث وانفجرت الوسائد الهوائية للسيارة، ويمكن تنشيط تلك الميزة بضغطة زر.

مقصورة هيونداي بايون

مقصورة هيونداي بايون مزودة بنظام ترفيهي وملاحي AVN مقاس 10.25 بوصة، أو شاشة عرض مقاس 8 بوصة، ولوحة عدادات رقمية 10.25 بوصة، وأنظمة آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، ونظام صوتي من بوز Bose، وشاحن لاسلكي للهواتف المحمولة، وثلاثة منافذ USB.

كما تأتي بعدة خيارات للألوان "أسود، ورمادي غامق مع رمادي فاتح، ورمادي غامق مع تطريز أخضر"، وإضاءة محيطية.

وكيل هيونداي لم يُعلن بعد عن مواصفات بايون التقنية، ولكن من المتوقع أن تأتي بالمحرك T-GDi بدون النظام الهجين مع ناقل الحركة الأوتوماتيكي 7DCT.

اقرأ أيضًا:

تعرف على تكلفة شحن السيارات الكهربائية الزيرو بمصر

قبل الشراء.. تعرف على أرخص 5 سيارات بنظام دعم النقطة العمياء

في دقائق.. كيف يتظلم مالكي السيارات من المخالفات المرورية إلكترونيًا

29 ديسمبر 2021

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان