لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد موتوسيكلات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

نظرة عن قرب لجيلي «أوكافانجو».. تجربة قيادة

19 ديسمبر 2021

الأخبار المتعلقة

تجربة. محمود أمين و محمد الروبي|

نظمت مجموعة عز العرب للسيارات الوكيل الجديد لسيارات جيلي في مصر، فعالية لتجربة الطرازات الجديدة من سيارات جيلي الصينية التي تقدم لأول مرة بالسوق المحلي.

وخاض فريق عمل "شيف" التجربة القصيرة التي استضافتها حلبة أوتو فوروم بمدينة العبور واستغرقت دقائق معدودة لسيارة جيلي الكبيرة أوكافانجو المقدمة للسوق المصري بسبع مقاعد؛ نستعرض فيما يلي ملخص التجربة:

المحرك والأداء

تتميز جيلي أوكافانجو بمنظومة دفعها القوية التي تعتمد على نظام دفع هجين، مكون من محرك 3 سلندر، سعة 1500 سي سي، مع محرك كهربائي EMS، بقوة 48 فولت، لتصل القوة الإجمالية إلى 190 حصان، وعزم الدوران 300 نيوتن.متر، ويتصل بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج القابض DCT من 7 سرعات، مع دفع أمامي للعجلات.

وحققت منظومة الدفع أفضل أداء على الحلبة أثناء التجربة ويتميز باستجابته السريعة للأوامر والقادر على دفع سيارة جيلي الكبيرة بقوة، مع ناقل حركة سريع الاستجابة، كما حققت السيارة أداء مميز على منحنيات الحلبة مع قدرة كبيرة على التماسك رغم طولها الكبير الذي يقارب الخمس أمتار.

المساحات والأبعاد

يبلغ طول أوكافانجو 4835 مم، وعرضها 1900 مم، وارتفاعها 1780، بينما تبلغ مساحة صندوق الأمتعة 257 لتر، وتصل إلى 2050 لتر عند طي الصفوف الخلفية.

كل هذه الأرقام تعكس الرحابة التي تتميز بها مقصورة أوكافانجو الجديدة، فهي تتسع لسبع مقاعد من ثلاث صفوف مع رحابة كبيرة لمساحات الأقدام، كما تتميز مقاعدها الخلفية بالتحكم في ترتيبها ووضعها والاختيار بين 19 وضع لتوفير أكبر قدر من الراحة للركاب .

تجهيزات السلامة والأمان

أوكافانجو مزودة بـ 6 وسائد هوائية، ونظام منع انغلاق المكابح ABS، ونظام توزيع قوة الفرامل إلكترونيًا EBD، ونظام الثبات الالكتروني ESP، ونظام التحكم في نزول المنحدرات HDC، ونظام تثبيت السرعة، وكاميرا 360 درجة، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات TPMS.

اعتمدت تجربة سيارة جيلي الكبيرة على اختبار منظومة الأمان وقدرتها على المناورة والثبات عند التجاوز على سرعات متوسطة، كما تم اختبار منظومة الفرامل بالسيارة الكبيرة والتي عكست أداء إيجابي عند اختبارها على سرعات كبيرة، مقارنة بوزن السيارة، لم يتسع لنا مزيد من الوقت لاختبار كل منظومة الأمان بالسيارة، وسوف نستعرضها بالتفصيل عندما يتاح لنا فرصة لاختبار السيارة لوقت أطول.

الكماليات والتجهيزات

مقصورة أوكافانجو مزودة بمكيف هواء ثلاثي المنطقة، مع فتحات للركاب في الصف الثالث، وشاشة وسطية مقاس 10.25 للتحكم في أنظمة السيارة، ومقاعد جلد يمكن التحكم فيها كهربائيًا.

أيضاً وسائل الترفيه وتجهيزات السيارة لم نتمكن من اختبارها بشكل دقيق لضيق الوقت، ولكن من النظرة الأولى اكتشفنا أن سيارة جيلي تتميز بتجهيز جيد، مع إعتمادها على منظومة تكنولوجية متطورة، التي تقدمها من خلال الشاشة الوسطية.

الأسعار والفئات

تتوفر أوكافانجو في السوق المصري بفئتين الأولى بسعر 400 ألف جنيه، والثانية بسعر 450 ألف جنيه.

19 ديسمبر 2021

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان