لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد موتوسيكلات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

6 سيارات لعبت أدوارًا مميزة في السينما المصرية.. تعرف عليها

15 ديسمبر 2021

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

تعد السيارات بمختلف أنواعها، أحد عناصر أفلام السينما المؤثرة في اكتمال صور الشخصيات وتعزيز واقعية الأحداث.

وتضمنت بعض الأفلام التي أنتجت في العقدين الماضيين، تشكيلة واسعة من السيارات ظهر بعضها بشكل مميز في دور العرض المصرية.

في هذا الموضوع نستعرض لكم 6 سيارات لعبت أدوارا مميزة ببعض أفلام السينما المصرية:

هامر H1 في "الرجل الأبيض المتوسط"

كونت سيارة هامر H1 جزءا واضحًا من أحداث فيلم "الرجل الأبيض المتوسط" حيث انطلقت بصحبة الفنان الراحل عزت أبو عوف والفنان أحمد آدم والفنانة سمية الخشاب حيث تم اختطافهم عبر عصابة مكونة من شخصين على أحد الطرق الصحراوية و لعب هذان الدوران الفنان محمود البزاوي والفنان ماجد الكدواني ومن ثم اصطحبت هامر H1 هؤلاء النجوم في مغامرات عديدة.

قدم هذا الجيل بين 1992 و 2006 بعدة محركات عمل معظمها بالديزل و شملت اختيارا يعمل بالبنزين سعة 5700 سي سي V8 مع ناقل حركة أوتوماتيك 4 سرعات.

سيات إبيزا وتوليدو في "السلم و التعبان"

لعبت سيارتا سيات إبيزا وتوليدو دورا واضحا بفيلم "السلم و التعبان" عام 2001 حيث تضمنت أحداث الفيلم حفلا يجسد إطلاق طراز توليدو والذي تضمن المقابلة الأولى بين أبطال الفيلم الفنانة حلا سيحا و الفنان هاني سلامة الذي امتلك سيارة سيات إبيزا بالفيلم.

امتلك سلامة بشخصية حازم نسخة سيات إبيزا المحسنة من الجيل الثاني التي انطلقت بمحرك 1000 سي سي ولد قوة 69 حصان وعزم 91 نيوتن.متر بجانب ناقل حركة يدوي 5 سرعات.

أما سيارة توليدو فكانت هذه بداية جيلها الثاني الذي حمل محركا سعة 1600 سي سي بقوة 105 حصان و عزم 148 نيوتن.متر مع ناقل حركة عادي أو أوتوماتيك.

مازيراتي جران كابريو في "365 يوم سعادة"

ظهرت سيارة مازيراتي جران كابريو المكشوفة مع الفنان أحمد عز عام 2011 بفيلم 365 يوم سعادة الذي لعب دور "هادي" الثري المتعدد العلاقات و الذي يقع في حب "نسمة" التي أدت دورها الفنانة دنيا سمير غانم بينما تأخذهم السيارة الإيطالية الفارهة بمغامرات في مناطق مختلفة.

زودت مازيراتي جران كابريو بمحرك V8 سعة 4700 سي سي والذي ولد قوة 434 حصان وعزم 490 نيوتن.متر مع ناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات.

ميني كوبر في "ظرف طارق"

عرض فيلم "ظرف طارق" عام 2007 الذي ظهرت به سيارة ميني كوبر افي جيليها القديم و الجديد حيث انطلقت سيارة ميني موريس بصحبة "طارق" الذي قام بدوره الفنان أحمد حلمي بينما امتلكت الفنانة نور في شخصية "سارة" نسخة ميني كوبر الحديثة التي قدمت بعد استحواذ بي إم دابليو على العلامة عام 2000.

بي إم دابليو X5 في "الحب كدة"

استلم الفنان حمادة هلال بفيلم "لحب كدة" سيارته الجديدة من طراز بي إم دابليو X5 حيث تعامل مع السيارة بحرص وعناية شديدة منذ مشهد الفيلم الأول، ثم وضعه القدر أمام اختبار صعب حيث فرض عليه اصطحاب طفلين مشاغبين إلى قرية بالصعيد والذين قاموا بكسر جميع قواعده داخل السيارة.

زود أول أجيال بي إم دابليو X5 قياسيا بمحرك سعة 3000 سي سي ولد حينها قوة 228 حصان بينما استخرجت النسخ الأقوى حتى 355 حصان.

15 ديسمبر 2021

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان