لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

في ذكرى أكتوبر الـ 48.. تعرف على سيارات بطل الحرب والسلام

07 أكتوبر 2021

الأخبار المتعلقة

كتب. محمد الروبى |

يحتفل الشعب المصري بالذكرى الـ ٤٨ لحرب أكتوبر المجيدة التي نجحت مصر فيها بقيادة بطل الحرب والسلام الرئيس الراحل محمد أنور السادات من سحق العدو المحتل.

أحب السادات السير وسط الجماهير بسيارته المكشوفة، مرتديًا زيه العسكري الذي كان يعتز به، وتظهر أغلب السيارات التي استخدمها الراحل مجهزة لتلك الرحلات القصيرة وسط المصريين.

تظهر أغلب السيارات التي استقلها السادات وسط الجماهير بتجهيزات لذلك، مثل أعتاب الجوانب المخصصة للحرس الجمهوري، والقضبان الملتوية التي تدعم الرئيس أثناء وقوفه داخل السيارة، وبالتأكيد تم تعديل السيارة من الداخل لإعطاء مساحة جيدة لأرجل الرئيس للوقوف.

تتضمن صور مسيرات السادات الجيل الأول من جيب واجنر Wagoneer تعود للستينات، وكاديلاك ديفيل Deville كابورليه تعود للستينات، وكاديلاك فليتوود Fleetwood تعود لأواخر السبعينات.

اختفى أثر سيارات السادات التي استخدمها سواء في فترة توليه الرئاسة أو في حياته الشخصية، ما عدا سيارة واحدة يمتلكها سيد سيما، أكبر مورد سيارات كلاسيكية للسينما في مصر.

وفقًا لتصريحات ابنه ومدير أعماله أيمن سيما لموقع Shift-EG يرجع صنع سيارة السادات إلى عام ١٩٧٥، وهي شيفروليه إمبالا، كانت ضمن ٥ سيارات أهداها الرئيس الأمريكي جيمي كارتر للرئيس السادات، وكان السادات يستخدمها جميعها وخرج بها للشوارع وفقًا لتصريحات سيد سيما، ولكن لا يجمعه به أي صور متوفرة حاليًا.

قامت رئاسة الجمهورية ببيع الإمبالا في مزاد عام، واشتراها أحد لواءات الجيش المصري، ثم اشتراها منه سيد سيما في عام ١٩٨٨ تقريبًا، وهي في حوزته حتى الآن.

اقرأ أيضًا:

جيب تُقدم واجنر الاختبارية بمحرك هجين

تعرف على سيارة نجيب زاهي زركش الكاديلاك

07 أكتوبر 2021

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان