لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد موتوسيكلات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

مغامر مصري يكسر رقم قياسي جديد من العلمين الجديدة

20 سبتمبر 2021

كتب. محمد الروبى |

نجح علي عبده، المغامر المصري وحامل الرقم العالمي في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بكسر رقم قياسي جديد كأطول مسافة على دراجة كهربائية في ٢٤ ساعة، خلال الفترة من صباح الجمعة الموافق ١٧ سبتمبر ٢٠٢١ وحتى صباح يوم السبت الموافق ١٨ سبتمبر ٢٠٢١، بمدينة العلمين الجديدة.

استطاع عبده السير لمسافة ٩١٩.٨ كم بإجمالي ١١٣ لفة داخل الموقع الذي يبلغ طوله ٨ كم تقريبًا، وبذلك سجل علي رقمه الجديد بفارق ١١٥ كم من الحد الأدنى المطلوب لكسر الرقم بـ ٨٠٥ كم.

صرح عبده لموقع Shift-EG أن واحدة من الصعوبات التي واجهت تحقيق الرقم هي بعد محطة الشحن عن موقع تحقيق الرقم بمسافة ١٥ كم، وهو ما تغلب عليه عبده وفريقه من خلال نقل الدراجة بواسطة سيارة مخصصة لذلك، وشحنها ثم نقلها للموقع مجددًا.   

وأضاف أنه يعمل حاليًا على الرحلة الجديدة المفترض انطلاقها يوم ٢٢ فبراير ٢٠٢٢ لكسر رقمين قياسيين جديدين الأول أطول رحلة على دراجة كهربائية داخل دولة في العالم، وأطول رحلة في العالم على دراجة كهربائية بطول ١٢ ألف بحد أدنى بينما يسعى عبده لتحقيق ٢٥ ألف كم للعبور بجميع محافظات مصر، لجمع بيانات وصور لأفضل الوجهات السياحية وفرص الاستثمار في مصر سواء للمصريين أو أجانب.

قامت عدد من الجهات برعاية عبده أبرزها وزارتي الشباب والرياضة والبيئة، وشركة إنرجيكا الإيطالية للدراجات الكهربائية، وإنفينيتي للطاقة المتجددة، وزيوت ولف.

كسر الرقم القياسي الجديد يأتي كالمرحلة الثانية ضمن مبادرة «١٠٠ مصر» التي أطلقها عبده العام الماضي تحت رعاية عدد من الوزارات والهيئات الدولية والتي تهدف الي ترويج اهداف التنمية المستدامة وتسليط الضوء على عدد من القضايا المجتمعية المهمة، بعد الخطوة الأولى التي قطع فيها عبده مسافة ١٠٠٠ كم على دراجته الكهربائية من محافظة الإسكندرية وصولًا إلى محافظة البحر الأحمر والعودة مجددًا للاحتفال بيوم البيئة العالمي.

يستخدم علي دراجة كهربائية من طراز EVA EsseEsse9 من إنرجيكا، بمحرك كهربائي بقوة ٨٠ كيلوواط أي ما يُعادل ١٠٩ حصان، وعزم ١٨٠ نيوتن.متر، وبسرعة قصوى ٢٠٠ كم/ساعة محددة إلكترونيًا، وتتسارع أعلى فئة منها من ٠ إلى ١٠٠ كم/ساعة في ٢.٨ ثانية.

فيما تتوفر EVA EsseEsse9 بخيارين من البطاريات الأولى يصل مداها إلى ٤٤٠ كم، ما يجعلها الدراجة الكهربائية ذات المدى الأطول على الإطلاق، والثانية ٢٠٠ كم، ويمكن شحن بطاريتها بواسطة قابس بطيء AC، أو قابس سريع DC بقدرة من ٠ إلى ٨٠٪ في ٤٠ دقيقة، فيما يصل العمر الافتراضي للبطارية إلى ١٢٠٠ دورة.

 

إقرأ أيضًا:

تيسلا Model S تسجل رقما قياسيا على حلبة Nurbugring

20 سبتمبر 2021

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان

إبحث عن سيارة