لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

«شيفت» يستطلع مستقبل علامة ألفا روميو في مصر مع عز العرب – حوار

16 أغسطس 2021

الأخبار المتعلقة

حوار- محمود أمين ومحمد الروبى |

تعد علامة ألفا روميو الإيطالية واحدة من العلامات العريقة التي يمثلها عدد من الوكلاء في مصر من بينهم مجموعة عز العرب للسيارات.

واخذت العلامة الإيطالية مؤخرا مكانة بين السيارات الفاخرة المقدمة للسوق المصري، لمعرفة آخر تطورات علامة ألفا روميو في مصر وخطتها المستقبلية، أين وصلت بين منافسيها، كان لنا حوار مع تيمور إسماعيل، مدير علامة ألفا روميو في عز العرب، فيما يلي نص الحوار:

هل تمكنت علامة ألفا روميو من استعادة مكانتها محليًا، خاصة بعد انضمامها لمجموعة عز العرب؟

ألفا روميو من العلامات التجارية في فئة السيارات الفاخرة، ونحن في عز العرب فخورين بالشراكة بيننا وبين ألفا روميو، التي استطعنا من خلالها تقديم طرازات جديدة ومختلفة للسوق المصري ترضي جميع الفئات والأذواق، وخصوصًا محبي ألفا روميو، وساعدنا ذلك في تحقيق المبيعات المستهدفة سنويًا، وما زلنا نسعى لزيادة حصة العلامة السوقية، ووفقًا للمؤشرات نحن في الطريق الصحيح كون العلامة جديدة والإقبال عليها مرتفع ومستوى رضا العملاء الجيد.

علامة ألفا روميو الإيطالية تواجه صعوبات كبيرة في مصر فما هي خطتكم للتغلب عليها، وهل يعامل عميل العلامة الإيطالية بطريقة خاصة مثل المنافسين؟

نواجه في ألفا روميو تحدين أساسين الأول توفير خدمات ما بعد البيع، واستطعنا في عز العرب تخطيه من خلال مركزين للخدمة على كفاءة عالية، وتقديم خدمات المبيعات وما بعد البيع والإكسسوارات، في منطقة الجيزة بالعجوزة وأبو رواش.

أما التحدي الثاني هو قيمة إعادة البيع، لأن السيارة جديدة بالسوق وحجم انتشارها محدود للغاية، واستطعنا التغلب عليها من خلال برامج استبدال، ويمكن للعميل معرفة سعر سيارته بعد سنة أو عدة سنوات أثناء شراء سيارته، ما يطمئن العميل على قيمة السيارة عند إعادة البيع، وبالطبع يتم إعادة تقييم لسعر كل سيارة على حدًا وفقًا لحالتها. 

ما هي أوجه الاختلاف بين التعامل مع عميل ألفا روميو وبين عملاء العلامات الأخرى؟

يتعامل مالك ألفا روميو بمعاملة خاصة من خلال توفير أقصى درجات الراحة له، من خلال توفير رغباته مثل لون مقصورة السيارة، وتوفير اكسسوارات خاصة به، بالإضافة إلى خدمات الباب للباب التي توفر استلام السيارة من بيت العميل والقيام بصيانتها وتسليمها له مرة أخرى، وخدمة الطوارئ التي تدعم العميل على الطريق ونقل السيارة إذا لزم الأمر لمركز الصيانة.

ما هي أسباب ارتفاع مبيعات منافسين ألفا روميو مقارنته بها.. خاصة علامات مرسيدس و بي إم دبليو؟

ألفا روميو عمرها قصير في السوق المصري مقارنة بالمنافسين المتواجدين، ولكنها بدأت في المنافسة بشكل واضح، ونجحت في فترة قصيرة في إبراز ملامح واضحة على أنها منافس شرس بالسوق المصري، بجانب كونها ذو طابع خاص، لها عميلها الخاص الذي يعشق امتلاك سيارة فاخرة ولكن بروح رياضية واضحة.

ماهي خطة عز العرب ألفا روميو لرفع مبيعات العلامة؟

لدينا عدة نقاط أساسية في عز العرب لتحقيق ذلك، وهي تدريب الكوادر البشرية للتعامل مع العملاء وتلبية توقعاتهم وطلباتهم، وضخ استثمارات بشبكة خدمة العملاء من خلال مراكز خدمة أو مراكز بيع، وتوفير جميع الطرازات المناسبة للسوق المصري، وتقليل فترات الانتظار للعملاء، بالإضافة إلى برنامج تقسيط ميسرة بمقدم ٥٠٪ والنصف الأخر يسدد على عام بدون فوائد، مع توفير عقود صيانة واستبدال طوال الوقت لتمييز عميل ألفا روميو عن أي عميل أخر.

كيف اثرت موديلات ألفا روميو ستيلفو وجوليا على العلامة التجارية محليًا وعالميًا؟

طرح ألفا روميو لطرازات ستيلفو وجوليا خلال السنوات الماضية ساهم في قفزة بمبيعات العلامة، خاصة محبي ألفا روميو، لأن العلامة تتميز بمتعة القيادة والتصميم الفريد وجودة المرتفعة للغاية، كسيارة فاخرة توفر طابع رياضي فريد، كما تعتبر من أفضل السيارات تصميمًا في العالم، كما لدى العلامة مفاجئات أخرى عالميًا في الفترة المقبلة.

ماهي نسبة رضاء عملاء عز العرب لعلامة وأداء ألفا روميو؟

يأتي رضا العميل لدينا في المركز الأول، وليس بيع السيارة أو لا للعميل، ولكن رضا العميل فور خروجه من صالة العرض أو مركز الخدمة بسبب الجودة التي تلقاها من مندوب المبيعات أو مهندس الاستقبال، فيما يساعدنا في ذلك اهتمام الشركة الأم بتدريب كوادر الموظفين، للتعامل بشكل جيد مع العملاء.

ما هو مستقبل علامة ألفا روميو في مصر؟

طموحنا في عز العرب ليس له نهاية، ونخطط لانتشار في علامة ألفا روميو بمصر، وأن يكون لعز العرب يد كبرى في ذلك، وندرس كيفية التوسع وسهولة الوصول للعميل سواء البيع أو خدمات ما بعد البيع من خلال مراكز متكاملة أو صالات عرض ومراكز خدمات ما بعد البيع، وتقديم خدمة للعملاء على مستوى عالمي.

هل تخطط عز العرب لتقديم سيارات ألفا روميو بمحركات أقوي قريبًا؟

نوفر النسخ الخاصة من ستيلفو وجوليا مثل QV أو GTA أو GTM وبالألوان التي يطلبها العميل وبالإكسسوارات المحددة ولكن تأتي بالطلب المسبق.

حجم مبيعات ألفا روميو عز العرب حاليًا والمتوقع؟

تخطت حجم مبيعات ألفا روميو في عز العرب منذ بداية ٢٠٢١ وحتى الأن ضعف حجم مبيعات عام ٢٠٢٠، ونخطط لتخطي الضعف بنهاية العام الجاري.

ما هي الفئة الأكثر طلبًا من ألفا روميو؟

السيارات الرياضية متعددة الاغراض هي الأعلى طلبًا حاليًا وينطبق ذلك على طراز ستيلفو، ولكن الأعلى طلبًا داخل عز العرب هي جوليا نظرًا لطابعها الرياضي المختلفة وارتباطها الوثيق مع مفهوم متعة القيادة من ألفا روميو، لذلك تعتبر الحصان الرابح في صفوف ألفا روميو.

 

إقرأ أيضًا:

ألفا روميو جوليا ثلاث فئات تبدأ من ٧٢٠ ألف جنيه

 

16 أغسطس 2021

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان