قائمة المقارنات
قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بعد تقديمها رسمياً ..جيتور X95 في مواجهة مباشرة مع هافال H6

04 أغسطس 2021

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين|

قدمت مجموعة نور الدين الشريف وكلاء علامة جيتور الصينية السيارة X95 رسمياً للسوق المحلية بفئتين من التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من ٣٩٩ ألف جنيه، وأصبحت سيارة جيتور تنافس سيارة هافال H6 التي تعد من أقرب المنافسين لها، ونقدم خلال التقرير التالي مقارنة تفصيلية بين السيارتين :

الأبعاد والمساحات

على قاعدة عجلات بطول ٢٧٣٨ مم، ويبلغ الطول الكلي للسيارة ٤٦٥٣ مم، وعرضها الكلي ١٨٨٦ مم، وارتفاعها الكلي ١٧٣٠ مم، تقدم السيارة بعجلات رياضية قياس ١٨ و١٩ بوصة.

بينما تقدم جيتور X95  بطول ٤٨٧٥ مم، عرض ١٩٢٥ مم، ارتفاع ١٧٨٠ مم، ويبلغ طول قاعدة العجلات ٢٨٥٥ مم، نسبة الارتفاع بين الارض وأقرب نقطة من السيارة ٢١٠ مم، تقدم بعجلات رياضية قياس ١٨ و٢٠ بوصة.

المحرك والأداء

تقدم H6 في مصر بمحرك تربو سعة ١٥٠٠ سي سي، يولد قوة ١٥٢ حصاناً عند ٥٦٠٠-٦٠٠٠ لفة في الدقيقة، و٢٣٠ نيوتن متر للعزم الأقصى عند ١٤٠٠-٣٠٠٠ لفة في الدقيقة، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من ٧ نقلات. تتمكن السيارة من الوصول لسرعة قصوى ١٨٠ كم/س.

بينما زودت سيارة جيتور الجديدة X95 بمحرك تربو  GDI ٤ سلندر سعة ١٧٠٠ سي سي   بسعة ١٦٠٠ سي سي يولد قوة إجمالية ١٩٧  حصان، عند ٥٥٠٠ لفة وبعزم أقصى ٢٩٠ نيوتن. متر بين ٢٠٠٠ و ٤٠٠٠ لفة بالدقيقة، محرك السيارة يتصل بناقل حركة أوتوماتيكي DCT-WET  من ٧ نقلات. تستهلك جيتور X95 الجديدة المقدمة بـ ٧ مقاعد في المتوسط ٨.١١ لتر من الوقود لكل ١٠٠ كم.

تجهيزات الأمان

سيارة هافال مزودة بـ ٦ وسائده وستائر هوائية، نظام فرامل مانعة للانغلاق ABS ، توزيع اليكتروني للفرامل EBD، برنامج التحكم في ثبات السيارة الإلكتروني ESP، نظام المساعدة على صعود المرتفعاتHAC ، نظام المساعدة على الهبوط من المنحدرات TDC، نظام التوقف الذكي، نظام المساعدة في الفرامل والمناورة في حالة الطوارئ، نظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات، حساسات للتنبيه من التصادم الخلفي والأمامي، وكاميرا خلفية، كاميرا بانوراميه بزاوية ٣٦٠ درجة، نظام المحافظة على المسار، تحذير النقاط العمياء، نظام الركن الذاتي.

بينما تقدم سيارة جيتور الجديدة بمجموعة من وسائل السلامة والأمان تشمل، وسادة هوائية للسائق والراكب الأمامي ووسائد هوائية جانبية مع توفير انظمة مراقبة ضغط الاطارات ونظام الفرامل المضاد للانغلاق، وايضا نظام توزيع الإلكتروني للفرامل، ونظام مساعدة الفرامل، ونظام التحكم في الجر، نظام الثبات الإلكتروني، كما زودت السيارة بنظام المساعدة للانطلاق على المنحدرات، وايضا انظمة فرملة الانتظار الالكترونية ونظام تحذير مغادرة المسار،

التجهيزات والكماليات

مقصورة H6 تقدم بشاشة تعمل باللمس قياس ١٢.٣ بوصة للفئة الأعلى تجهيزاً و ١٠.٢٥ بوصة للفئات الأقل، تدعم نظام أبل كار بلاي Apple CarPlay و أندرويد أوتو Android Auto، تكيف هواء مزدوج المناطق، شاحن لاسلكي، خاصية المفتاح الذكي لفتح وغلق السيارة بدون مفتاح، فتحة سقف بانوراميه.

زودت مقصورة جيتور  X95 بمجموعة من التجهيزات والكماليات شملت، شاشة عدادات حديثة ديجتال بالوان رياضية، فرش جلد، كما قدمت السيارة بشاشة تعمل باللمس قياس ١٢.٣ بوصة، كما زودت مقصورة السيارة بتكييف ثنائي المناطق يمكن التحكم به بشاشة ديجيتال بخاصية تنقية الهواء، مع فتحات تهوية للصف الثالث من السيارة، قدمت السيارة بمخرجين توصيل  USB،  ومخارج 220V بالفئة الأعلى تجهيزاً، ومخرج 12V.

الأسعار والفئات

هافال H6 تقدم بـ٤ فئات من التجهيزات بأسعار رسمية تبدأ من ٣٧٠ ألف جنيه، ٤٠٠ ألف جنيه للفئة الثانية، الثالثة تقدم بسعر رسمي ٤١٥ ألف جنيه، الفئة الرابعة الأعلى تجهيزاً تقدم مقابل ٤٤٠ ألف جنيه.

بينما يقدم وكيل علامة جيتور السيارة بأسعار رسمية تبدأ من ٣٩٩ ألف جنيه للفئة الأولى، تصل ٤٢٩ ألف جنيه للفئة الثانية الأعلى تجهيزاً.

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان

إبحث عن سيارة