قائمة المقارنات
قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

إم جي RX5 ضد هافال جوليان – مقارنة تفصيلية

08 يوليه 2021

الأخبار المتعلقة

كتب. أحمد خالد|

انطلقت هافال جوليان كأولى اختيارات العلامة الجديدة بالسوق المصري التي وضعت أمام منافسة طرازات شهيرة ضمن هذه الفئة أبرزها MG RX5، في هذا الموضوع نقدم لكم مقارنة تفصيلية بين فئات ومواصفات هافال جوليان إم جي RX5.

تقنيات متشابهة بالمحرك وناقل الحركة:

زودت كلتا السيارتان بمحرك تربو سعة ١٥٠٠ سي سي ليستخرج قوة ١٤٨ حصان وعزم ٢٢٠ نيوتن. متر في هافال جوليان و١٦٩ حصان من القوة مع عزم ٢٥٠ نيوتن. متر في إم جي RX5 كما حصلت كلتاهما على ناقل حركة ثنائي التعشيق ٧ سرعات ولكنه زود بنظام تزييت للتبريد Wet Clutches في هافال.

باقة تعزيز الأمن والسلامة:

حصلتا السيارتان قياسيا على نظام منع انغلاق الفرامل ABS وEBD لتوزيع قوة الفرامل الكترونيا وESP للثبات الإلكتروني مع دعم التماسك ومساعدة الفرامل Brake Assist وHDC للتوازن عند المنحدرات وفرامل يد إلكترونية بخاصية Auto Hold بينما حصلت RX5 على نظام CBC لدعم الفرملة أثناء المنعطفات مع حصول أعلى فئاتها على ٦ وسائد هوائية.

واحتوت هافال جوليان على ٦ وسائد هوائية بداية من الفئة الثانية وأنظمة HHC لدعم التوازن أثناء المرتفعات وSCM لإيقاف السيارة بعد التصادم وEBAS للتنبيه من مخاطر الاصدام بجانب كاميرا خلفية قياسية تقدم بدءا من ثاني فئات إم جي RX5 وكاميرا ٣٦٠ درجة لأعلى فئتين وTJA لدعم القيادة أثناء الازدحام بأعلى فئات جوليان والتي تضمنت أيضا تجهيزات لدعم السائق مثل دعم النقط العمياء مع مساعد لمنع التصادم وقت تغيير الحارة المرورية والتحذير من مغادرة الحارة المرورية و والحفاظ عليها ونظام الكبح التلقائي أثناء الطوارئ.

مستوى التجهيزات :

شملت تجهيزات RX5 القياسية مصابيح هالوجين أمامية مع إضاءة نهارية LED وجنوط ١٧ بوصة ومثبت سرعة ومكيف هواء أوتوماتيكي مع فتحات خلفية ونظم صوتي من ٤ سماعات مع بلوتوث حيث اشتركت جوليان معها في جميع هذه التجهيزت ما عدا المكيف الأوتوماتيكي وزاد على ذلك فتح وغلق السيارة بدون مفتاح وتشغيل السيارة عبر الزر بجانب عجلة قيادة متعددة الوظائف وشاشة وسطية قياس ١٠.٢٥ بوصة وإمكانية تسخين الزجاج الخلفي.

وتضمنت تجهيزات RX5 فتحة سقف بانورامية ومصابيح LED وكرسي كهربائي للسائق مع جلد لجميع الكراسي بأعلى فئاتها بينما أتت الفئة الثانية بجنوط قياس ١٨ بوصة وحساسات ركن خلفية وشاشة وسطية قياس ٨ بوصة تدعم أبل كاربلاي وأندرويد أوتو ونظام صوتي من ٦ سماعات.

وأتت أعلى فئات جوليان بشاشة عدادات رقمية وأخرى وسطية بقياس ١٢.٣ بوصة وشاحن لاسلكي بالإضافة لإضاءة محيطية وتسخين للمقاعد الأمامية و٤ مداخل USB ومثبت سرعة تفاعلي وإختيار لوضعيات القيادة.

تسعير متقارب يشعل المنافسة:

قدمت إم جي RX5 عبر 3 فئات بلغت أسعارهم ٣٢٥ ألف جنيه للفئة الأولى و٣٤٥ ألف للفئة الثانية و٣٧٥ ألف جنيه لأعلى فئة بينما بدأت أسعار هافال جوليان من ٣١٥ ألف جنيه لفئتها الأولى ثم ٣٣٥ ألف جنيه للفئة الثانية و٣٥٥ ألف جنيه للفئة الثالثة و٣٧٥ ألف جنيه لأعلى فئة ليتماثل مع سيارة إم جي.

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان

إبحث عن سيارة