قائمة المقارنات
قارن

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

زكريا مكاري
23 يوليه 2020

خبير سيارات: التحول للغاز الطبيعي غير مناسب تطبيقه على كل سيارات الركوب

23 يوليه 2020

كتب. محمود أمين |

علق زكريا مكاري، خبير سوق السيارات، ورئيس مجلس معلومات سوق السيارات «أميك» سابقًا، ورئيس قطاع المبيعات والتسويق في مرسيدس بنز مصر سابقا، على مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي قائلًا: «من حق الدولة الاستفادة من مواردها وترشيد الاستهلاك» وأضاف مكاري في مداخلة مع برنامج «المال أوتو ريفيو» الأسبوعي المذاع على موقع جريدة المال الذي يقدمه الزميل أحمد نبيل: «أن مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي يحتاج لأنظمة تكنولوجية عالية للاعتماد عليها، موضحًا أن مبادرة التحويل مؤهلة للتعميم على إحلال سيارات النقل الجماعي القديمة ومنها «الميكروباص، والأتوبيسات» على غرار التاكسي؛ ما سيسهم في إيجاد نتائج ايجابية على العديد من القطاعات ومنها الحد من التلوث البيئي وتخفيض الاستهلاك».

وأكد أن مشروع تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي غير مناسب تطبيقه على كافة الشرائح من سيارات الركوب خاصة التي تعتمد على الأساليب التكنولوجية الحديثة والاعتماد على المشتقات البترولية من الوقود ذات المعايير العالية مما يحد من تنفيذ المشروع على تلك الفئات. وأشار مكاري إلى أن أساليب التطور التكنولوجي في صناعة السيارات عالميًا تسير نحو الاعتماد على المركبات الكهربائية دون الفئات المدعومة بأنظمة التشغيل الوقود بمختلف مشتقاته على حد تعبيره.

وأشاد مكاري بالخطوة التي اتخذتها الدولة في ملف إنتاج وتصنيع السيارات الكهربائية بتوقيع شراكة مع شركة «دونج فينج» الصينية فى إطار تجميع تلك الفئات في مصنع النصر للسيارات بمختلف فئاتها خاصة «التاكسي، والملاكي». وقال: «أرحب بمشروع منح الحوافز المقدمة لمصنعي السيارات الكهربائية مع ضرورة تأهيل البنية الأساسية المتعلقة بمحطات الشحن، والعمل على احتواء الأزمات والعقبات التي تسهم في إمكانية تسويق وتشجيع المستهلكين على شراء تلك الفئة من المركبات».

الأخبار المتعلقة

إبحث عن سيارة