قائمة المقارنات
قارن

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

أسعار ومواصفات أكثر ٥ سيارات مبيعاً أول ٥ أشهر من ٢٠٢٠

13 يوليه 2020
صني

كتب. محمود أمين |

كشف أحدث تقرير صادر من مجلس معلومات سوق السيارات -أميك عن حجم مبيعات السيارات خلال أول ٥ أشهر من عام ٢٠٢٠ مسجلة زيادة بالمبيعات مقارنة بنفس الفترة من عام ٢٠١٩ الماضي، بعد أن وصل إجمالي سيارات الركوب المباعة حتى مايو ٢٠٢٠ لـ ٥٠ ألف و٩٥٤ سيارة مقارنة بـ٤١ ألف و١٥٤ سيارة عن نفس الفترة من ٢٠١٩ بزيادة ٢٢.٨٥٪. ونستعرض فيما يلي أكثر ٥ سيارات مبيعاً بداية من يناير  حتى مايو ٢٠٢٠، والتي حققت وحدها مبيعات وصلت لـ١٨ ألف و٥٤٨ سيارة:

تويوتا كورولا

تويوتا كورولا ٥٤٥٨ سيارة

حافظت سيارة تويوتا كورولا السيدان على المرتبة الأولى للأكثر مبيعاً خلال أول ٥ أشهر من ٢٠٢٠ بعد أن سوقت الشركة ٥٤٥٨ سيارة. تويوتا كورولا تقدم بمحرك سعة ١٦٠٠ سي سي بقوة ١٢٠ حصان، مع عزم اقصى ١٥٤ نيوتن متر عند ٥٢٠٠ لفة بالدقيقة، وتتسارع مع هذا المحرك من الثبات لـ ١٠٠ كم/س خلال ١٢ ثانية، بينما يبلغ متوسط استهلاك كورولا للوقود ٦.٨ لتر لكل ١٠٠ كم. تقدم فئته كورولا الأولي مع ناقل حركة يدوي من ٦ نقلات، بينما تقدم فئاتها الأربعة الأعلى تجهيزاً بناقل حركة أوتوماتيكي CVT.

تويوتا كورولا تقدم بسعر رسمي يبدأ من ٢٩٠ ألف جنيه لناقل الحركة اليدوي، الفئة الثانية ٣١٥ ألف جنيه، الفئة الثالثة سعرها الرسمي ٣٥٠ ألف جنيه، الرابعة تقدم مقابل٤٠٠ ألف جنيه، أما الفئة الخامسة والأعلى تجهيزاً تقدم مقابل ٤٥٠ ألف جنيه.

فيات تيبو

فيات تيبو ٤٣٦٢ سيارة

جاءت سيارة فيات السيدان والهاتشباك تيبو بالمرتبة الثانية للأكثر مبيعاً خلال نفس الفترة من ٢٠٢٠ بمبيعات وصلت لـ ٤٣٦٢ سيارة. تقدم فيات تيبو الإيطالية بنسختين من المحركات الأول سعة ١٤٠٠ سي سي، مرتبط بناقل حركة يدوي من ٦ نقلات، بقوة ٩٥ حصان، والذي يأتي بالفئة الأولى والثانية. كما تقدم فيات تيبو بمحرك أكبر سعة ١٦٠٠ سي سي، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من ٦ نقلات، بقوة ١١٠ حصان، ١٥٢ نيوتن متر للعزم الأقصى للدوران. تتسارع سيارة فيات بمحركها الأقوى من الثبات بسرعة ١٠٠ كم/س خلال ١١.٢ ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى ١٩٢ كم/س، وتستهلك في المتوسط ٦.٣ لتر من الوقود لكل ١٠٠ كم.

تبدأ فيات تيبو المزودة بناقل حركة يدوي من سعر رسمي ١٨٩ ألف و٩٠٠ جنيه، فئة تيبو الثانية المزودة بناقل حركة يدوي تقدم بسعر رسمي ٢٠٤ ألف و٩٠٠. الفئة الثالثة أول الفئات المزودة بناقل حركة اوتوماتيكي سعرها الرسمي ٢٤٩ ألف و٩٠٠ جنيه، الرابعة ٢٨٤ ألف جنيه. أما فئات الهاتشباك تبدا من ٢٦٩ ألف و٩٠٠ جنيه، وفئتها الأعلى ٣٠٩ ألف و٩٠٠ جنيه.

نيسان صني

نيسان صني ٣٦١٠ سيارة

سيارة نيسان صني السيدان جاءت بالمركز الثالث بعد تيبو بعد أن حققت مبيعات وصلت لـ  ٣٦١٠ سيارة. نيسان صني التى تقدم بأربع فئات من التجهيزات، مزودة بمحرك مكون من ٤ سلندر سعة ١٥٠٠ سي سي، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من ٤ سرعات ويدوي من ٥ سرعات، بقوة ١٠٨ حصان. تتسارع من الثبات لـ ١٠٠ كم/س خلال ١٥.٥ ثانية، وتستهلك في المتوسط ٦.٩ لتر من الوقود لكل ١٠٠ كم، وتصل السيارة إلى سرعة قصوي ١٧٨ كم/س .

سيارة نيسان تبدأ بسعر رسمي ١٨٠ ألف جنيه لفئة ناقل الحركة اليدوي، ٢٠١ ألف جنيه للفئة الثانية، الفئة الثالثة تقدم مقابل ٢١٤ ألف جنيه، أما فئة صني الرابعة والأعلى تجهيزاً تقدم بسعر رسمي ٢٢٥ ألف جنيه.

رينو لوجان

رينو لوجان ٢٨٦٧ سيارة

احتلت سيارة رينو السيدان لوجان المركز الرابع ضمن الأكثر مبيعاً خلال نفس الفترة من ٢٠٢٠، بعد بيع ٢٨٦٧ سيارة.

 زودت النسخ الأوتوماتيكية بمحرك ٤ سلندر سعة ١٦٠٠ سى سى، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من ٥ نقلات بقوة ١١٠ حصان، وعزم أقصى ١٤٨ نيوتن متر. وتتسارع سيارة رينو من الثبات لـ ١٠٠ كم/س خلال ١١.٥ ثانية، تستهلك في المتوسط ٦.٢ لتر من الوقود لكل ١٠٠ كم.

رينو لوجان تبدأ من ١٦٥ ألف جنيه و١٧٧ ألف جنيه لفئات ناقل الحركة اليدوي، وتقدم النسخ المزودة بناقل الحركة الأوتوماتيكي بأسعار رسمية تبدأ من ١٨٨ ألف جنيه، و١٩٩ ألف جنيه للثانية، أما الفئة الثالثة تقدم مقابل ٢١٢ ألف جنيه، وتصل أسعار الفئة الرابعة عالية التجهيزات إلى ٢٢٢ ألف جنيه.

هيونداي توسان

هيونداي توسان  ٢٢٥١ سيارة 

تمركزت سيارة هيونداي الرياضية متعددة الاستخدامات توسان أولاً بين الأكثر مبيعاً بقطاع الـSUV والخامس لسيارات الركوب الأكثر مبيعاً بـ ٢٢٥١ سيارة خلال أول خمس اشهر من ٢٠٢٠. تقدم هيونداي توسان في مصر بسبع فئات من التجهيزات وبنوعين من المحركات، الأول ٤ سلندر سعة ١٦٠٠ لتر بقوة ١٣٠ حصان مع عزم أقصى ١٦١ نيوتن متر عند ٤٨٥٠ لفة بالدقيقة، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من ٦ نقلات.  المحرك الثاني سعة ١٦٠٠ سي سي أيضاً مزود بشاحن تربو بقوة ١٧٥ حصان، عزم أقصى ٢٦٥ نيوتن متر بين ١٥٠٠ و٤٥٠٠ لفة بالدقيقة، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من ٧ نقلات.

تتسارع هيونداي توسان التربو من الثبات لـ ١٠٠ كم/س خلال ٩.١ ثانية، وتستهلك في المتوسط ٧.٥ لتر لكل ١٠٠ كم، وتصل لسرعة قصوى ٢٠٠ كم/س. تقدم توسان بسعر رسمي يبدأ من ٤٠٥ ألف جنيه، الفئة الثانية ٤٣٥ ألف جنيه، الفئة الثالثة ٤٦٠ ألف جنيه، الفئة الرابعة ٤٩٠ ألف جنيه. أما فئات التربو تقدم بأسعار رسمية تبدأ من ٤٦٠ ألف جنيه، الفئة الثانية ٥١٥ ألف جنيه، أعلى فئة في توسان التربو تقدم بسعر رسمي ٥٦٠ ألف جنيه.

 

 

 

 

 

 

 

الأخبار المتعلقة

اعلان

الأكثر تفاعلاً

اعلان

إبحث عن سيارة