لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

في تطور مثير للأحداث.. فرار كارلوس غصن من اليابان إلى لبنان !

31 ديسمبر 2019
كارولس غصن

الأخبار المتعلقة

 

محامو غصن يحتفظون بجوازات سفره وهروبه شكل لهم مفاجأة وصدمة

كتبت. شاهيناز حسين |

وصل كارلوس غصن إلى لبنان بعد فراره من اليابان، حيث كان يواجه تهماً بارتكاب جرائم مالية، في هروب دراماتيكي مما وصفه غضن بنظام العدالة «القاسي». الرحلة المفاجئة في ظل ظروف غامضة هي أحدث تطور في القضية القانونية التي كانت قد أسفرت عن إقالة غصن كرئيس لشركة نيسان وميتسوبيشي موتورز، واستقالته كرئيس ومدير تنفيذي لشريك التحالف رينو.

أكد غصن في بيان صدر يوم الثلاثاء أنه وصل إلى لبنان، قائلاً إنه لم يعد محتجزًا كرهينة من قبل نظام قضائي ياباني قاسي  يفترض الذنب ، وينتشر به التمييز والعنصرية ، والحرمان من حقوق الإنسان الأساسية.

ليس من الواضح كيف تمكن غصن، وهو مواطن فرنسي ويحمل الجنسيات البرازيلية واللبنانية، من مغادرة اليابان قبل محاكمته.  صرح جونيتشيرو هيروناكا محامي غصن للصحفيين يوم الثلاثاء بأن رحيل موكله، الذي واجه عقوبة سجن مطولة محتملة، كان "مفاجأة كاملة".

وقال أمام كاميرات التلفزيون التي تجمعت خارج مكتبه في طوكيو «نحن في حيرة وصدمة». وأضاف هيروناكا أن محامي غصن يحملون جوازات سفره، وأن المدير التنفيذي السابق لصناعة السيارات لم يستطع استخدامها!

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن مصدر مجهول قوله إن غصن سئم من أن يكون رهينة سياسي.  كما ذكرت الصحيفة أن غصن وصل إلى لبنان عبر تركيا.

غصن يواجه مجموعة من التهم الجنائية في اليابان ، بما في ذلك مزاعم بأنه قلل من دخله لسنوات وقام بتحويل ٥ ملايين دولار من أموال نيسان إلى تاجر سيارات كان يعمل معه في الشرق الأوسط. وقد نفى هذه الاتهامات وادعى أن الإطاحة به واعتقاله كانا جزءًا من مؤامرة لإخراجه من التحالف العالمي لصناعة السيارات الذي بناه.

وأكد في بيان الثلاثاء إنه لم يهرب من العدالة، قائلا: «لقد نجوت من الظلم والاضطهاد السياسي».  وقال إنه يتطلع إلى التواصل «بحرية» مع الصحفيين ابتداءً من الأسبوع المقبل.

الحكومة الفرنسية مندهشة ووزير الاقتصاد يؤكد «غصن ليس فوق القانون»

وصرح وزير الدولة الفرنسي للاقتصاد والمالية آنيز بانييه رانشر لراديو فرانس إنتر بأن الحكومة الفرنسية «مندهشة للغاية» من مغادرة غصن اليابان. وقالت إن غص ليست فوق القانون، مضيفة أنه إذا فر مواطن أجنبي من العدالة الفرنسية فسوف نكون غاضبين حقًا.

كان قد تم اعتقال غصن في البداية في نوفمبر ٢٠١٨ وقضى ١٠٨ يومًا في سجن طوكيو قبل إطلاق سراحه بكفالة في مارس.  تم اعتقاله للمرة الثانية في إبريل، لكن تم الإفراج عنه بكفالة مرة أخرى. حاول الادعاء عكس هذا القرار، لكن المحكمة رفضت استئنافهم.

كان غصن مطلوبًا للبقاء في اليابان كشرط للإفراج عنه. وقالت زوجته كارول غصن - التي سافرت حول العالم لتناشد الزعماء السياسيين نيابة عن زوجها - إنهم ممنوعون من التحدث مع بعضهم البعض. 

لم يشرح غصن في بيانه كيف استطاع الوصول إلى لبنان، ولم تعلق أي من وزارة العدل اليابانية ومكتب المدعي العام في طوكيو والمحكمة المحلية بالمدينة؛ بينما تظل الحكومة اليابانية مغلقة هذا الأسبوع بسبب عطلة رأس السنة.

31 ديسمبر 2019

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان