قائمة المقارنات
قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

أول سيارة للمسافات البعيدة تعمل بالطاقة الشمسية

08 مايو 2021
نظرة خاطفة على سيارة بريجستون

كتب. محمود أمين |

أعلنت بريجستون ، عن شراكتها مع لايتيير Lightyear المتخصصة في مجال النقل وتتخذ من هولندا مقراً لها. تعمل بريجستون بموجب هذه الشراكة على تصميم إطارات مخصصة لسيارة لايتيير وان Lightyear One، أول سيارة للمسافات البعيدة تعمل بالطاقة الشمسية في العالم والتي ستتاح في الأسواق مع نهاية العام الجاري.

وتشير أحدث الدراسات التي أجرتها بريجستون أن ٥٠% من السائقين في أوروبا يفكرون جدياً باقتناء سيارات كهربائية بالكامل، في حين أن ٣٧% يترددون في القيام بذلك نظراً للمخاوف حول كفاءة تلك السيارات ومحدودية المسافة التي تقطعها.

وفي هذا الإطار، عملت لايتيير على تبديد تلك المخاوف من خلال سيارة لايتيير وان التي تقطع مسافة طويلة تبلغ ٧٢٥ كيلو متراً، موفّرةً الطاقة ثلاث مرات أكثر من السيارات الكهربائية البديلة المتوفرة في الأسواق حالياً. ويتم شحن السيارة من الطاقة الشمسية مباشرة، وذلك عبر سقفها المكون من لوحة شمسية مبتكرة، مما يقلل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، ويوفر وقت الشحن للسائقين ويعزز الكفاءة.

وطورت بريجستون إطارات تورانزا إيكو المصممة خصيصاً لسيارة لايتيير وان، عبر الدمج بين تقنيتيها إنلايتن ENLITEN ENLITE خفيفة الوزن وأولوجيك ologic للمرة الأولى، واللتين تخفضان الوزن عبر الحد من استخدام المواد الأولية وتخفيض مقاومة الدوران، من خلال سطح الإطار المبتكر وقطره الأكبر، إضافة إلى مستويات الضغط العالية لنفخ الإطار والتصميم قليل السماكة.

ويؤدي الانخفاض الكبير لمقاومة الدوران إلى إتاحة استخدام بطارية أقل وزناً في سيارة لايتيير وإن. كما صُمِمت إطارات تورانزا إيكو للمساهمة في زيادة المسافة المقطوعة مقارنة بالإطارات الأخرى من بريجستون للسيارات الكهربائية، بما يعادل خفضاً في الوزن يتجاوز ٩٠ كجم. وبالإضافة إلى مساعدة لايتيير وان على قطع مسافة أطول، تم تحسين تشتت السيليكا في الإطار من خلال تطبيق تقنية مزج جديدة، حيث وصل إجمالي خفض وزن الإطارات لكل مركبة إلى ٣.٦ كجم ، دون أي تأثير على أداء مقاومة الاهتراء وقدرة الإطار على التشبُّث.

وقال إيميليو تيبيرو، مدير العمليات والتقنية في بريجستون أوروبا والشرق الأوسط والهند وأفريقيا: «كلنا ثقة بالنهج الذي تتبعه لايتيير في مجال النقل المستدام، خاصة بعد أن رأينا فريقها يخوض تحدي بريجستون العالمي للطاقة الشمسية بنجاح، لذا يسرنا أن نلعب دوراً رئيساً في مشروع تطوير سيارة لايتيير وان الحالي. كما نؤكد التزامنا بتخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنسبة ٥٠% بحلول العام ٢٠٣٠ واستخدام المواد المستدامة بنسبة ١٠٠% بحلول العام ٢٠٥٠ ، مشددين على أهمية الشراكات الاستراتيجية لتحقيق هذه الأهداف الطموحة ».

من جانبه، قال ليكس هويفسلوت، الرئيس التنفيذي لشركة لايتير: «نحن سعداء بتعاوننا مع بريجستون التي نتشارك معها الرؤية تجاه النقل المستدام في المستقبل في الوقت الذي يشهد العالم بالفعل تغيرات وتحديات غير مسبوقة، وكلنا ثقة بأنه ومن خلال الابتكار والتقنيات المتقدمة يمكننا العمل معاً للاستفادة من الفرص المتاحة وخلق عالم أكثر استدامة ».

 أقرأ أيضًا: 

مباحثات لإنشاء مصنع إطارات سيارات في مصر

 

اعلان

اعلان

إبحث عن سيارة