قائمة المقارنات
قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

كيا تقدم نموذجاً لمركبات عسكرية بمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس

22 فبراير 2021
جناح كيا بمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس

كتب. محمود أمين |

عرضتْ كيا نموذجاً لمركبات تكتيكية خفيفة في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس في الإمارات العربية المتحدة، وهو المعرض الدفاعي الدولي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

وتزوّد كيا الجيش الكوري الجنوبي بمركباتها التكتيكية الخفيفة منذ عام ٢٠١٦، لتصبح مركباتها معياراً لجودة المركبات في نظام العمليات العسكرية في البلاد. ونموذج الشاحنة التكتيكية الخفيفة الجديدة المعروضة في آيدكس مزوّد بأربعة مقاعد، كما تم تجهيزها بحاوية معدات مخصصة لنقل الجنود إلى جانب أصناف متنوعة من الأسلحة والذخائر. وتتوقع كيا أن تحفز زيادة جاذبية مظهر الشاحنة وطابعها العملي في زيادة الطلب على مركباتها العسكرية.

وإلى جانب نموذج الشاحنة التكتيكية الخفيفة المعروض في آيدكس، تعرض كيا كذلك الهيكل القاعدي المجرّد - Bare Chassis الخاص بها، ومع إزالة جسم المركبة، يُظهر الهيكل القاعدي المجرّد مجموعة نقل الحركة والإطار الأساسي للشاحنة، ما يمنح نظرة عن قرب على سعة هذه المنصة كقاعدة لمجموعة متنوعة من المركبات المصفحة. وتقوم كيا بتطوير عدد من المركبات المبنية على هذا الهيكل لعملائها الأكثر انتقائية حول العالم.

وقال إيك تاي كيم، نائب رئيس شركة كيا لقسم المركبات الخاصة: "تعدّ مشاركتنا في آيدكس ٢٠٢١ فرصة قيّمة للتعريف بأحدث التطوّرات التي حققتها كيا في مجال تصميم المركبات الدفاعية المستقبلية، فقد تم تطوير النموذجين المعروضين ليكونا شديدي المرونة والمتانة، مع القدرة على استخدامهما في عدد من أكثر البيئات قسوة في العالم".

شاحنة كيا التكتيكية الخفيفة

تتميز الشاحنة التكتيكية الخفيفة بتصميمها، حيث تم تعديل المركبة التي تتسع لأربع أشخاص من أجل الاستخدام من قبل القوات العسكرية، من خلال تحقيقها لنقل فائق الجودة ومتانة مبهرة وعدداً كبيراً من الوظائف. أما التصميم بقاعدة العجلات الطويلة فيتميز بهيكل قابل للمواءمة مع مختلف البنى، مثل صناديق نقل المعدات وورش العمل المتنقلة ومراكز الاتصالات، وتستطيع هذه المركبة نقل عشرة جنود كاملي التسليح، وما يصل إلى ثلاثة أطنان من المعدات في حجرتها الخلفية.

ويتم تشغيل شاحنة كيا التكتيكية الخفيفة بمحرك ديزل بقوة ٢٢٥ حصان، مع توزيع قوة الدفع على العجلات الأربع من خلال ناقل الحركة الأوتوماتيكي المتطوّر بثماني سرعات. مزوّدة بنظام تعليق مستقل، وتكييف الهواء، وترس تفاضلي محدود الانزلاق، وعجلات قابلة للعمل بدون هواء، ونظام التداخل الكهرومغناطيسي.

الأخبار المتعلقة

اعلان

اعلان

إبحث عن سيارة