قائمة المقارنات
قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

أضف إعلان

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

أخطاء تقتل سيارتك يوميًا 

26 يناير 2021
.

كتب. محمد الروبى | 

السيارة هي آلة يجب تشغيلها بعناية وسلوك سليم بغض النظر عن نوعها أو طرازها أو حتى سعرها، لإتمام دورة حياتها الأساسية «عمرها الإفتراضي».

أهم الخطوات التي يجب إتباعها للحفاظ على سيارتك هي التوقف فورًا في حالة إنارة لمبة تحذير السيارة من نقص زيت، ولابد فحص المحرك بطريقة سليمة والتأكد من وجود زيت به بالإضافة إلى عمل مضخة الزيت بكفاءة. 

استخدام الزيت الخاطئ سبب رئيسي في تآكل أجزاء المحرك ببطء، لذا يجب استخدام الزيت ذو اللزوجة الصحيحة لمحرك سيارتك بغض النظر عن نوع الزيت نفسه، فيما قد تختلف لزوجة الزيت وفقًا لدرجة الحرارة التي تقود فيها سيارتك. 

السير أثناء ارتفاع درجة حرارة المحرك قد يودي بحياة المحرك في الحال، لذا يجب التوقف تمامًا وفحص العيب لدى الفني المختص، والتأكد من عمل مقياس الحرارة بشكل طبيعي بين الحين والأخر.

النظر أسفل السيارة بعد توقفها دوريًا أمر ضروري للتأكد من عدم وجود تسريبات سواء لزيت المحرك أو زيت الفرامل أو زيت المقود ... إلخ، وفي حالة وجود تسريب ما لابد من التوجه للفني المختص وإصلاح العيب، ويجب التنويه أن زيت الفرامل هو الأخطر ولا يجب الاستهانة بأي تسريب يخصه.

نفاذ الوقود باستمرار يسمح بالشوائب بالوصول إلى المحرك مما يؤدي إلى فوضى عارمة في أسوء الحالات، لذا ينصح الخبراء بإعادة ملء السيارة بالوقود عند هبوط مؤشر خزان الوقود إلى الربع. 

تجاهل الصيانات حتى تتعطل السيارة يهلكها ويستنفذ قطعها بل وقد يعرضك للخطر، لذا يجب الرجوع إلى دليل المالك أو حتى شبكة الإنترنت للتحقق من عمر قطع السيارة المختلفة ومتى يجب تغييرها. 

تركيب قطع غيار رخيصة من أجل توفير المال أمر خاطئ للغاية، لأن الأجزاء سرعان ما ينتهي عمرها الافتراضي مجددًا وتعرضك أنت وسيارتك للخطر. 

ركن السيارة لفترة طويلة يتسبب في إحداث أضرار بالغة وباهظة الثمن، إذ تجف أغلب الأجزاء الكاوتشوك داخل المحرك وتسمح بحدوث تسريبات فيما بعد.

إهمال بقع الصدأ الصغيرة سوف يدمر سيارتك بالكامل، لذا يجب مراقبة أجزاء السيارة المعرضة للصدأ، ومعالجتها فور ظهورها، لأنها ستكون أنذاك أرخص وأيسر من أن تقوم بتغيير هذا الجزء بالكامل، وتذكر أن الصدأ ينتشر بسرعة لا يمكن أن تتخيلها. 

أغلب السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV الموجود بالأسواق ليست مجهزة للقيادة على الطرق الوعرة، لذا لا ينصح بالقيادة في المياه العميقة بسيارة عادية لأن خطر تدمير المحرك مرتفع، بسبب احتمالية دخول الماء إلى داخل المحرك من مداخل الهواء.

الأخبار المتعلقة

اعلان

اعلان

إبحث عن سيارة