لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

9 ملايين سيارة في 20 عامًا.. «سويفت» الصغيرة أيقونة سوزوكي المستمرة

02 يونيو 2024

الأخبار المتعلقة

برلين. د ب أ

تعتبر السيارة سويفت "Swift" من الأيقونات الخالدة لشركة سوزوكي اليابانية؛ حيث تم إنتاج 9 ملايين نسخة منها على مدار 20 سنة في ستة أجيال، كما أنها تعد من دعائم الشركة في الأسواق العالمية، ولذلك تحرص الشركة على تطويرها باستمرار.

وأطلقت شركة سوزوكي الموديل الجديد من أيقونتها الصغيرة الكلاسيكية لتشعل نار المنافسة مع فولكس فاجن Polo وأبل Corsa.

تصميم معتاد

ولا تبدو سيارة سوزوكي Swift بأنها جديدة تماما من الخارج؛ حيث لم يتغير شكلها تقريبا وتأتي بطول 3.86 متر، بينما يصل طول قاعدة العجلات إلى 2.45 متر، علاوة على أن التصميم لا يزال معتادا، ويتضح ذلك عند مشاهدة الكشافات الجديدة والشبكة المعدلة وكذلك المصابيح الخلفية ثلاثية الأبعاد.

وتظهر أعمال التطوير والتحديث بشكل أكثر وضوحا في مقصورة السيارة، على الرغم من استمرار الاعتماد على البلاستيك الصلب أعلى من خط الرؤية بكثير، على جانب الشاشة الصغيرة خلف المقود مع استعمال العدادات التناظرية.

ومع ذلك تعتمد الشركة اليابانية لأول مرة على شاشة لمسية كبيرة فوق الكونسول الأوسط، والتي تتيح لقائد السيارة تشغيل نظام الملاحة إلى جانب نظام أبل CarPlay وأندرويد Auto.

علاوة على وجود رحابة كبيرة خلف جميع المقاعد في مثل هذه السيارة الصغيرة. وتصل سعة صندوق الأمتعة إلى 265 لترا، والتي يمكن زيادتها إلى 980 لترا عند طي مسند ظهر المقعد الخلفي.

وبالإضافة إلى ذلك، قامت شركة سوزوكي بتحديث شبكة أنظمة المساعدة وترقية الوظائف القياسية مثل مساعد توجيه المسار ونظام التحذير من التصادم ومنظم السرعات المتوائم.

مولد كهربائي

ولقد انصب اهتمام الشركة اليابانية في تطوير سيارتها الصغيرة الجديدة على حيز المحرك، على الرغم من عدم طرح إصدار كهربائي كامل.

ولكن بدلا من استعمال المحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.2 لتر اعتمدت شركة سوزوكي على محرك ثلاثي الأسطوانات بنفس السعة الحجمية مع تجهيزه بمولد كهربائي لبدء الحركة، وهو ما يعني انطلاق السيارة بقوة أكبر قليلا مع إمكانية استعادة بعض طاقة الكبح.

ويساعد الوزن الخفيف للسيارة، والذي لا يتجاوز 919 كجم، على التوفير في معدل استهلاك الوقود بدرجة كبيرة؛ حيث تنص نشرة المواصفات الفنية على أن معدل استهلاك السيارة الصغيرة يبلغ 4.4 لتر/100 كلم.

وتنطلق سيارة سوزوكي Swift الجديدة بقوة 61 كيلووات/83 حصان ويدور المحرك بعزم دوران أقصى 112 نيوتن متر فقط، وبالتالي تنطلق السيارة الصغيرة من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 12.5 ثانية، بينما تصل سرعتها القصوى إلى 165 كلم/س.

ناقل حركة أوتوماتيكي سلس

ومن ضمن المزايا الجديدة في سيارة سوزوكي Swift الجديدة أنه لا يتعين على قائد السيارة الوصول إلى ذراع التعشيق كثيرا، حتى أن الكثير من قائدي السيارات قد نسوا كيفية تغيير التعشيقات يدويا، ولذلك قامت الشركة اليابانية بتجهيز سيارتها الجديدة بناقل حركة أوتوماتيكي سلس.

ولا تقتصر سمات الشركة اليابانية على استعمال ناقل الحركة خماسي التعشيقات، ولكن تقوم شركة سوزوكي بتركيب نظام الدفع الرباعي لسيارتها حسب الحاجة، وهو ما يفسر سر إنتاج السيارة Swift على مدار 20 عاما؛ لأنها تلبي المتطلبات المختلفة.

خلاصة القول: تسعى شركة سوزوكي من خلال سيارتها Swift الصغيرة إلى إثبات أن الموديلات الصغيرة ما زالت قابلة للحياة في ظل الثورة الكهربائية الجديدة.

وعلى الرغم من وجود سيارات أكثر عصرية وابتكارية من سيارة سوزوكي Swift، إلا أن السيارة اليابانية توفر للمرء كل ما يحتاجه في حياته اليومية، ما يجعلها سيارة شعبية بامتياز.

02 يونيو 2024

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان