لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

أكبر دولة سكانية بالعالم تتعاقد مع هيونداي لتصنيع بطاريات السيارات الكهربائية

08 أبريل 2024
.

سول. د ب أ

وقعت شركة صناعة السيارات الكورية الجنوبية هيونداي موتور وتابعتها كيا كورب اتفاقا مع شركة إكسايد إينرجي سوليوشنز لصناعة بطاريات السيارات الكهربائية في الهند.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن الشركتين الكوريتين تعتزمان زيادة المكون المحلي لسياراتهما الكهربائية في الهند، وبخاصة التركيز على خلايا الليثيوم والحديد والفوسفات.

وبحسب بيان رسمي يستهدف التعاون الاستراتيجي مع إكسايد إينرجي التوسع في تطوير وإنتاج وتوريد البطاريات والدخول في شراكات جديدة في السوق الهندية.

وعلى خلفية هذه الأنباء ارتفع سعر سهم إكاسيد إنداستريز الشركة الأم لشركة إكسايد إينرجي بنسبة 8ر2% في تعاملات اليوم الاثنين ليصل إلى أعلى مستوى له منذ شهر.

ياتي ذلك في حين سجلت مبيعات المركبات الكهربائية ارتفاعا كبيرا في الهند لتسجل مستوى قياسيا قدره 206724 سيارة مدعومة بالحوافز التي تقدمها الحكومة لمشتريات المركبات الكهربائية.

وبحسب بيانات جمعية مصنعي المركبات الكهربائية في الهند زادت المبيعات خلال آذار/مارس الماضي بنحو 50% سنويا، بفضل ارتفاع مبيعات المركبات الكهربائية ذات العجلتين بنسبة 60% إلى 56ر136 ألف مركبة.

جاءت الزيادة الكبيرة في مبيعات المركبات الكهربائية مدفوعة بالبرنامج الحكومي البالغ قيمته 100مليار روبية (2ر1 مليار دولار) ثم تمت زيادته فيما بعد إلى 115 مليار روبية، وهو ما دفع المشترين إلى الاستفادة من هذه الحوافز قبل انتهائها يوم 31 آذار/مارس الماضي.

في الوقت نفسه أطلقت الحكومة برنامجا جديدا باسم "برنامج تشجيع النقل الكهربائي 2024" اعتبارا من بداية الشهر الحالي، بهدف تشجيع استخدام المركبات الكهربائية ذات العجلتين وذات الثلاث عجلات.

08 أبريل 2024

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان