لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

5 سيارات هي الأقل أعطالًا في العالم.. هل تمتلك إحداها؟

16 يناير 2024

الأخبار المتعلقة

القاهرة. شيفت|

يبحث الملايين من المقبلين على شراء سيارة بسوق المستعمل، عن الطرازات الاعتمادية الأقل أعطالا، والبعض يعتمد في انتقاء السيارة على الخبرات التراكمية السابقة في تقييم وشراء السيارات.

لكن البعض الآخر الأقل خبرة، يعتمدون على فنيين وخبراء، ولهؤلاء تقدم تقدم مؤسسة "Consumer Report" الأمريكية سنويًا قائمة بالسيارات الاعتمادية الأقل أعطالًا عالميًا.

وتستند المؤسسة الأمريكية إلى بيانات موثوقة من الآلاف من مالكي السيارات الفعليين والمشكلات التي واجهوها خلال الأشهر الـ 12 الماضية.

واشتمل تقرير العام الماضي على سيارات موديلات من عام 2000 وحتى 2023، وضم التقييم أكثر من 330 ألف سيارة.

ونشرت Consumer Report قائمة بالعلامات التجارية الأكثر موثوقية في عام 2023 والتي حصلت على تقييم أعلى من 70، وذلك بعد تقييم اشتمل على 20 مشكلة محتملة صغيرة وكبيرة ومدى توافر قطغ الغيار وسهولة الصيانات.

وهيمنت العلامات التجارية اليابانية على قائمة أكثر 5 علامات موثوقية وأقل أعطالًا خلال عام 2023، إذ احتلت علامة "لكزس" الذراع الفاخر لشركة تويوتا المركز الأول.

وجاءت علامة "تويوتا" الرئيسية في المركز الثاني، وثالثا "ميني" البريطانية المملوكة لـBMW الألمانية، ثم المركز الرابع "أكيورا" ذراع علامة هوندا للسيارات الفاخرة، وخامسًا علامة "هوندا" الرئيسية.

وذكرت المؤسسة الأمريكية المتخصصة في أبحاث السيارات وتقارير المستهلكين إن العلامات السابق ذكرها يمكن الاعتماد عليها مرتين أكثر مقارنة بالعلامات الأكثر أعطالًا خلال 2023.

العلامات الأكثر أعطالًا في العالم خلال 2023

أما عن العلامات التجارية الأكثر أعطالًا، فقد احتلت علامة "كرايسلر" الأمريكية المركز الأول بأقل من 20 درجة بمقياس Consumer Report وبلغ متوسط مصاريف إصلاح أعطالها 608 دولار.

وجاءت علامة مرسيدس الألمانية للسيارات الفارهة في المركز الثاني بـ23 درجة ومتوسط قيمة الإنفاق على أعطالها 908 دولار، وثالثًا علامة "ريفيان" الأمريكية،

واحتلت علامة "فولكس فاجن" الألمانية المركز الرابع بدرجة اعتمادية بلغت 26 درجة ومتوسط تكاليف إصلاح وصيانات 676 دولار، وخامسًا "جيب" الأمريكية بـ26 درجة وتكاليف صيانة تقدر بـ634 دولار.

اقرأ أيضًا:

جيلي كول راي الجديدة كليًا تصل مصر رسميًا.. تعرف على أسعارها

النفخة بـ10 جنيه.. هكذا أصبحت أسعار تزويد كاوتش السيارات بالهواء

16 يناير 2024

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان