لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

ارتفاع معدل سرقة سيارات هيونداي وكيا بأكثر من 1000% آخر ثلاث سنوات

09 يناير 2024

الأخبار المتعلقة

القاهرة. شيفت|

نشر موقع "CNN" الأمريكي تقريرًا عن زيادة جرائم السرقة التي تعرضت لها بعض موديلات سيارات هيونداي وكيا الكوريتين بنسبة تصل إلى 10 أضعاف في السنوات الثلاث الأخيرة بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب الموقع الأمريكي فإن هذه الزيادة تعد كبيرة للغاية مقارنة بالمعدلات الطبيعة للسرقات التي يتم رصدها، وذلك في أعقاب تداول مقاطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي توضح كيفية سرقة تلك السيارات.

ووفقًا لبيانات صادرة عن معهد بيانات خسائر الطرق السريعة، وهي مجموعة صناعية تتتبع إحصاءات التأمين، فقد ارتفعت مطالبات التأمين ضد السرقة لسيارات هيونداي وكيا المعرضة للخطر بأكثر من 1000% بين النصف الأول من عام 2020 والنصف الأول من عام 2023.

وشهد النصف الأول من عام 2020 الإبلاغ عن سرقة ما يقرب من 1.0 من كل 1000 سيارة هيونداي وكيا مؤمن عليها، وكان ذلك هو المعدل بالنسبة للسيارات التابعة لعلامات تجارية أخرى.

لكن بحلول النصف الأول من عام 2023، ارتفع هذا الرقم إلى 11.2 لكل 1000، وفي الوقت نفسه بقي معدل السرقة لجميع أنواع السيارات الأخرى على حاله تقريبًا.

واستنادًا إلى البيانات الصادرة عن معهد بيانات خسائر الطرق السريعة، كانت السيارات المصنعة بين عامي 2015-2019 مثل هيونداي سانتا في وتوسان وكيا فورتي وسبورتاج عرضة للسرقة مقارنة بالسيارات الأحدث المجهزة بأنظمة تشغيل عن بعد وذلك بمقدار الضعف تقريبًا.

تفتقر العديد من هذه المركبات إلى بعض التقنيات الأساسية لمنع سرقة السيارات، مثل أجهزة منع الحركة الإلكترونية، والتي كانت موجودة في معظم المركبات الأخرى حتى في تلك السنوات.

ويعتمد نظام منع الحركة الإلكترونية على شريحة كمبيوتر في السيارة وأخرى في المفتاح تتواصل للتأكد من أن المفتاح أصلي وأنه ينتمي بالفعل إلى تلك السيارة.

وتعمل هيونداي وكيا كشركتين منفصلتين في الولايات المتحدة، لكن مجموعة هيونداي موتور تمتلك حصة كبيرة في كيا، وتشترك موديلات هيونداي وكيا المختلفة في الكثير من هندستها. الموديلات الأحدث أقل عرضة للسرقة.

اقرأ أيضًا:

نصائح مهمة لبدء تشغيل السيارة بالأجواء الباردة.. احذر تجاهلها

قريبًا سيارة جديدة تنضم لنادي التصنيع المحلي بمصر.. تعرف عليها

قائمة بأكثر 10 علامات تجارية مبيعًا للسيارات في العالم خلال 2023

09 يناير 2024

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان