لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

بي إم دبليو تتبع خطى منافستها وتعلن بيع سيارات ذاتية القيادة

27 سبتمبر 2023
.

ميونخ. د ب أ

تعتزم شركة "بي إم دبليو" الألمانية الرائدة في صناعة وتطوير السيارات، بيع سيارات فاخرة ذاتية القيادة في ألمانيا وذلك على غرار ما فعلته منافستها مرسيدس-بنز.

قال مدير قسم القيادة الذاتية في الشركة، نيكولاي مارتين:" لدينا تصريح من المكتب الاتحادي للمركبات بعرض القيادة الذاتية من المستوى الثالث في ألمانيا".

وأضاف مارتين في تصريحات لصحيفة "هاندلسبلات" الألمانية الصادرة، الثلاثاء، أن النظام سيتم تطبيقه في سيارات الفئة السابعة فقط خلال العالم الجاري.

ويتيح المستوى الثالث من القيادة الذاتية للسائق أن يترك القيادة للكمبيوتر بشكل مؤقت دون أن يكون في حاجة إلى النظر إلى الطريق، وقال مارتين إن السائق بمقدوره عندئذ أن "يشاهد مقاطع فيديو أو يرد على رسائل بريد إلكتروني"، لكنه مضطر دائما إلى العودة إلى القيادة في غضون ثوان قليلة عندما يطلب الكمبيوتر منه هذا.

ويسمح لأجهزة الكمبيوتر الخاصة بالقيادة بأن تقود السيارة بشكل مستقل تماما على الطرق السريعة في ألمانيا خلال الاختناقات المرورية أو حركة المرور الكثيفة بسرعة أقصاها 60 كيلومترا في الساعة بدون أن يضطر السائق إلى النظر إلى الطريق.

ولم تقدم بي إم دبليو معلومات عن سعر النظام.

وكان الرئيس التنفيذي للشركة أوليفر تسيبزه أعرب في لاس فيجاس في يناير عن شكوكه فيما يتعلق بالفرص السوقية لهذا النظام وقال " لن يشتري أي عميل" النظام من المستوى الثالث الذي يغلق باستمرار عند المطر والضباب والسير في الأنفاق والظلام.

يذكر أن السيارة بي إم دبليو من الفئة الخامسة هي أول سيارة في ألمانيا تحصل في الوقت الحالي على تصريح للقيادة الآلية الجزئية على الطرق السريعة بسرعة تصل إلى 130 كيلومترا في الساعة، وتسمح هذه التقنية للسائق بأن يرفع يديه عن عجلة القيادة مع ضرورة الالتفات إلى حركة السير مع احتمال العودة إلى تولي القيادة في أي وقت.

وكانت السيارة فورد موستانج ماتش-إي حصلت في آب/أغسطس الماضي على تصريح للقيادة الآلية الجزئية على الطرق السريعة في ألمانيا بسرعة تصل إلى 130 كيلومترا في الساعة.

اقرأ أيضًا:

تويوتا فورتشنر 2024 ..مواصفات وأسعار

آلاف العمال يواصلون إضرابهم بشركات السيارات الكبرى في أمريكا

الأربعاء.. بنك مصر يطرح سيارات موديلات من 2011-2017 للبيع بالمزاد

لهذا السبب.. هيونداي وكيا تقرران خفض أسعار السيارات الكهربائية

27 سبتمبر 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان