لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

سيارة طائرة جديدة تظهر في كاليفورنيا -صور

16 سبتمبر 2023

كتب. محمود أمين |

قامت شركة Aska، بتكوين فريق من حوالي 50 شخصًا على مدار السنوات الست الماضية، وقدموا ابتكارًا إضافيًا في مفهوم السيارة الطائرة، حيث يمكنها الإقلاع عموديًا وأفقيًا مثل الطائرة المروحية. وهذا يعني أنه يمكن الدخول والخروج من مساحات أصغر بكثير.

ويقول الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك غاي كابلينسكي أن الطائرة Aska A5 التي تتسع لأربعة مقاعد، ويتم دفعها في الهواء بواسطة ستة مراوح، أربعة منها يمكن أن تدور من الاتجاه الرأسي إلى الأفقي لتسهيل الانتقال من الإقلاع إلى الطيران.

يمكن لـ Aska أيضًا الإقلاع بشكل تقليدي، وفي هذه الحالة يتم تعزيز تسارعها بواسطة محرك كهربائي عند كل عجلة خلفية. الطاقة اللازمة للمركبة التي يتراوح وزنها بين 5000 إلى 6000 رطل - وعد كابلينسكي بأن تكون النسخة الإنتاجية أخف وزنًا - تأتي من حزمة بطارية تبلغ سعتها 100.0 كيلووات في الساعة تقريبًا، مع موسع نطاق يعمل بالغاز لإنتاج المزيد من الكهرباء عند الحاجة.

يبلغ مدى الطيران 250 ميلاً مع سرعة تبلغ 150 ميلاً في الساعة. للتحول إلى إعدادات القيادة، يتم طي الأجنحة الأمامية والخلفية فوق جسم الطائرة، الأمر الذي يستغرق حوالي دقيقة.

وفقًا لكابلينسكي. Aska لن تحصل على الرخصة بعد، للسير بالشوارع. ويقول إن لديه بالفعل 100 حجز لمركبته، والتي ستتكلف 800 ألف دولار، أي ما يعادل 24 مليون و 719 ألف جنيه مصري تقريباً.

اقرأ ايضاً :

ستروين سي إليزيه مستعملة «كسر زيرو» بـ 625 ألف جنيه

من يتعلق بالسيارة الجديدة أكثر ..الرجال أم النساء ؟!

نصائح قبل تغيير إطارات السيارة

16 سبتمبر 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان