لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تسلا تتوصل لطفرة تكنولوجية ..تخفض تكلفة السيارة النصف

15 سبتمبر 2023
.

الأخبار المتعلقة

كتب. محمود أمين |

يقال إن شركة تسلا قد حققت طفرة تكنولوجية عندما يتعلق الأمر بما يسمى عملية "Gigacasting" التي من شأنها أن تسمح لها بصب كل الجزء السفلي المعقد للسيارة الكهربائية تقريبًا في قطعة واحدة.

ووفقا لخمسة أشخاص مطلعين على الخطط، جمعت تسلا سلسلة من الابتكارات لتمكين صب القالب من قطعة واحدة. إذا كانت المعلومات دقيقة، فيعد هذا إنجاز كبير لأن بناء مثل هذا الإطار الكبير باستخدام الطرق التقليدية يتطلب عادةً تجميع مئات المكونات المنفصلة.

ويمكن لهذا الأمر أن يغير الطريقة التي تصنع بها تسلا السيارات الكهربائية ويساهم بشكل حاسم في خفض تكاليف الإنتاج إلى النصف.

وقالت المصادر إن المعرفة بكيفية تحقيق ذلك هي جوهر استراتيجية التصنيع " لشركة Tesla التي كشف عنها إيلون موسك في مارس، والتي تعد أساسية لخطته لبناء عشرات الملايين من السيارات الكهربائية الأرخص على مدى السنوات العشر المقبلة.

وقال اثنان من المطلعين إن تقنيات التصميم والتصنيع الجديدة لشركة Tesla يمكن أن تسمح للشركة بتطوير سيارة من الألف إلى الياء خلال 18 إلى 24 شهرًا، مقارنة بـ 3 إلى 4 سنوات لمعظم المنافسين.

يتمحور هذا الإنجاز حول كيفية تصميم واختبار القوالب العملاقة لمثل هذا الجزء الكبير من أجل الإنتاج الضخم، وكيف يمكن للقوالب أن تدمج الإطارات الفرعية المجوفة مع الأضلاع الداخلية لتوفير الوزن وتعزيز القدرة على التحمل.

وتشمل الابتكارات، التي يتم تطويرها من قبل متخصصين في التصميم بالمملكة المتحدة وألمانيا واليابان والولايات المتحدة، الطباعة ثلاثية الأبعاد والرمال الصناعية. وبشكل أكثر تحديدًا، لجأت تسلا إلى الشركات التي تصنع قوالب اختبار من الرمال الصناعية باستخدام طابعات ثلاثية الأبعاد.

وقالت المصادر إن رؤية ماسك منذ البداية كانت إيجاد طريقة لصب الجزء السفلي من السيارة قطعة واحدة، رغم المخاطر، وهذا ما تعمل عليه الشركة.

اقرأ ايضاً:

ستروين سي إليزيه مستعملة «كسر زيرو» بـ 625 ألف جنيه

من يتعلق بالسيارة الجديدة أكثر ..الرجال أم النساء ؟!

نصائح قبل تغيير إطارات السيارة

15 سبتمبر 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان