لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

ما حقيقة تعهد الصين بتقديم سيارة "زيرو" لكل فقير في العالم؟

06 سبتمبر 2023
.

الأخبار المتعلقة

القاهرة. شيفت|

انتشرت قبل أيام، على موقع التواصل الاجتماعي "X" تويتر سابقًا، تغريدة تتحدث عن تعهد دولة الصين بتقديم سيارة جديدة لكل مواطن فقير.

ونشرت التغريدة على حساب موثَّق باسم (الصين بالعربية) نصها كالآتي: "عهدا على الصين، لتجعلن السيارات في متناول كل مواطن فقير".

وبالتحقق تبين أن جمهورية الصين الشعبية لم يصدر عنها بشكل رسمي أو أهلي أي تصريحات أو تعهدات بشأن طرح سيارات لفقراء العالم.

سيارة كهربائية «زيرو» بـ126 ألف جنيه – صور

وتباينت الردود على التغريدة، فالبعض انتقدها فيما أيدها البعض الآخر، فحساب باسم باسم سلطان الدوسري قال صاحبه "وكلها اربعه سلندر اقرب طلعه يطلع البستم من جنب المكينة".

ورد آخر باسم المتسكع "عهدًا على الصين لتجعلن كل مواطن فقير في ورش السيارات"، وقال ثالث "وتجعل قطع غيارها كابوسا لكل صاحب سيارة صينية".

بينما قال حساب باسم عبد الله الحربي " لن استغرب أبدا بمثل هذا الكلام، لوقت قريب كان اقتصاد الصين في المرحلة الرابعة على مستوى العالم كرابع اقوى اقتصاد ثم اصبح الثالث ثم اصبح الثاني الآن متجه لأن يصبح الأول على مستوى العالم".

ساعة بـ10 ملايين جنيه.. سرقة سائق فيراري بعد سباق فورمولا-1 الإيطالي

وقال حساب باسم د. عبد الله الزهراني "لكن المشكله أن التجار المستوردين عاهدوا انفسهم بأن يضاعفوا أسعارها مرتين وثلاث مرات على الفقراء".

يذكر أن صناعة السيارات الصينية شهدت تطورًا كبيرًا خلال العشرين عامًا الأخيرة؛ كما أصبح لدى غالبية الشركات الأوروبية مصانع داخل الصين الذي يعد السوق الأكبر بالعالم.

ووفقًا للإدارة العامة للجمارك في جمهورية الصين الشعبية، قامت الصين بتصدير 3.2 مليون سيارة في العام 2022، متفوقة على العملاق الألماني الذي بلغ السيارات التي صدرها 2.6 مليون سيارة.

كيف تشتري أرخص سيارة «زيرو» في مصر بصورة البطاقة وتستلمها فورًا؟

وذكرت "بي بي سي" البريطانية في تقرير لها، أن الصين تفوقت على ألمانيا لتصبح ثاني أكبر مصدّر للسيارات بالعالم في 2022؛ وفي الربع الأول من 2023 تفوقت على اليابان المصدِّر الأول للسيارات بالعالم.

يشار إلى أن السيارات الصينية تعد من بين الأكثر مبيعًا بالسوق المصري، وبحسب تقرير لمجلس معلومات سوق السيارات "أميك" بلغ إجمالي السيارات الصينية المباعة في أول 7 أشهر من 2023 نحو 10.066 سيارة.

بمقدم 4200 جنيه.. فتح باب الحجز لشراء سيارة رباعية الدفع تابعة لبي واي دي

06 سبتمبر 2023

فيديو قد يعجبك:

اعلان

اعلان