لا توجد سيارات جديدة في قائمة المقارنات

قارن

لا توجد سيارات مستعملة في قائمة المقارنات

قارن

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع شيفت

لتتمكن من إضافة إعلان يرجى الدخول على حسابك اذا كنت مشتركاً او تسجيل حساب جديد اذا كنت مستخدم جديد

تسجيل الدخول هنا

نسيت كلمة السر دخول
متابعة

مستخدم جديد اضغط هنا

مستخدم جديد

أضف حسابك

مستخدم مسجل؟ تسجيل الدخول هنا

اعلان

تستهلك أقل من لترين لكل 100 كم.. إم جي HS الهجين رسميًا بالشرق الأوسط

24 مايو 2023

الأخبار المتعلقة

القاهرة. شيفت|

أطلقت شركة إم جي موتور الصينية المتخصصة في صناعة وتطوير السيارات، عن سيارتها HS PHEV الهجين القابلة للوصل بمقبس كهربائي، رسميًا في عدد من دول الشرق الأوسط.

وتعد إم جي HS الرياضية متعددة الأغراض الـSUV العائلية، بديلًا ذا انبعاثات كربونية منخفضة، وتمثل مزيجًا مثاليًا بين عنصري الكفاءة والأداء.

تأتي السيارة HS PHEV بحسب تقرير لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) بمحرك إم جي سعة 1.5 لتر بشاحن توربيني، وتستطيع قطع ما يزيد عن 64 كلم بالاعتماد فقط على مولدها الكهربائي بطاقة 16.6 كيلوواط.

ينتج المحرك بطاقاته الإجمالية قوة 258 حصان ميكانيكي، وعزم أقصى يبلغ 480 نيوتن-متر، ما يساعدها على التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 6.9 ثوان فقط.

وتصل السرعة القصوى للسيارة 190 كلم/س، مع احتوائها على ميزة تبديل السرعات عبر مقابض اليد ضمن وحدة عجلة القيادة.

استهلاك الوقود

وتتمتع السيارة HS PHEV بكفاءة جيدة في استهلاك الوقود؛ حيث تستهلك 1.8 لتر لكل 100 كلم. وهذا المستوى المتميّز باستهلاك الوقود يضمن للسائق قطع مسافات أطول بكمية وقود أقل، وهو ما يخفِّض البصمة الكربونية الإجمالية.

ومع تصنيف 4.3 جرام لكل كيلومتر وفق مقاييس "إجراء الاختبار العالمي الموحَّد للمركبات الخفيفة" (WLTP)، تتميز هذه السيارة الهجين القابلة للوصل بمقبس كهربائي بتخفيض انبعاثات الغازات الدفيئة بشكل كبير مقارنة مع السيارات، التي تضم محرّكات احتراق داخلي تقليدية.

وفيما يتعلق بالشحن، توفر السيارة HS PHEV للعام 2024 خيارات ملائمة عبر مولدها الكهربائي؛ حيث يبلغ وقت الشحن الكامل نحو 4.5 ساعات، ما يسمح للمستخدمين بإعادة شحن البطارية خلال فترة الليل أو في النهار.

وبالنسبة للمستخدمين، الذين يحتاجون لشحن سريع للبطارية، يمكن عبر ميزة الشحن السريع تعزيز سعة البطارية بنسبة 80٪ خلال 35 دقيقة فقط، وهو أمر ملائم لتلبية متطلّبات الشحن أثناء التنقُّل.

مظهر رياضي

يرتكز المظهر الرياضي للسيارة HS PHEV على خطوط ناعمة تنساب من غطاء حيز المحرك نزولا نحو الجوانب قبل أن ترتفع عند الجهة الخلفية لتمتد فوق الأضواء الخلفية، والتي تتكوّن من مجموعة تحوي 21 مصباح LED منفردا تنير بشكل تسلسلي.

وتتألق السيارة HS PHEV بشبكة نجمية بديعة، وهي تحوي أطرافا توأمية لأنابيب العادم ومصدا من الألومنيوم لتكملة شكلها الجريء والواثق. وتتوفر للسيارة خمسة خيارات من ألوان الطلاء.

أما مقصورة HS PHEV فتمثل الطبيعة الرياضية للسيارة؛ إذ تحتوي على مقاعد حاضنة رياضية النمط مكسوة بخامة LUX الفاخرة من أعلى المستويات.

ولقد جرى تصميم هذه المقاعد العصرية لتوفير الراحة القصوى، وهي مصنوعة مع جلد عالي الجودة من Bader الألمانية، التي تعتبر إحدى الشركات الرائدة عالميا للجلود الراقية لقطاع السيارات.

ويتميز المقود الجلدية ثلاثية الأذرع من خلال لمسة تطريز رياضية، كما تتضمّن أزرارا متعدّدة الوظائف. ويستطيع العملاء الاختيار من بين ثلاثة أنماط لونية داخلية بديعة.

خصائص ذكية

تشتمل السيارة HS PHEV على عدد من الخصائص الذكية أبرزها شاشة لوحة العدادات الافتراضية حجم 12.3 بوصة خلف المقود وتشكل تطورا بارزا في كيفية إيصال المعلومات الرئيسية إلى السائق. بدورها، تتوافق شاشة اللمس عالية الوضوح حجم 10.1 بوصة وعالية الأداء مع تقنيتَي Apple CarPlay وAndroid Auto على حد سواء.

تجهيزات قياسية

وفيما يتعلق بالتجهيزات القياسية، فهناك ميّزة التحكُّم التكيُّفي بسرعة الملاحة، ونظام المساعَدة في السرعة، وميّزة الكبح التلقائي في الحالات الطارئة، ونظام التحذير من الخروج عن المسار، وميّزة المساعَدة في البقاء ضمن المسار.

كما يتوفر بالسيارة نظام الكشف على المنطقة الجانبية العمياء، وميزة التشغيل بالزر، الذي يعمل بالضغط عليه، وميّزة الدخول بدون مفتاح وكاميرا الرؤية الخلفية، مع وجود كاميرا للركن تتيح الرؤية بنطاق 360 درجة، وذلك في الطرازات المزودة بالتجهيزات الكاملة، والهدف منها منح السائق سيطرة كاملة وراحة بال تامّة خلال الرحلة.

ويشتمل برنامج الثبات الإلكتروني القياسي على ثمان وظائف متعلقة بالسلامة، مع نظام المكابح المانع لانغلاق العجلات (ABS)، والتوزيع الإلكتروني للكبح (EBD)، والتحكم بالكبح أثناء الانعطاف (CBC)، ونظام التحكُّم بالجر (TCS)،

أيضا السيارة مزودة بنظام التحكم بديناميكيات السيارة (VDC)، ومنطقة التعرض الحراري (HAZ)، والتحكُّم بالثبات عند صعود التلال (HHC) ومسح قرص المكابح (BDW)، مما يعزّز الثبات في ظروف الطرق الصعبة جدا أو في حالات القيادة القاسية وذلك لأجل ضمان السلامة.

وتتوفر السيارة HS PHEV الهجين الجديدة بفئتَي تجهيزات COM وLUX.

24 مايو 2023

فيديو قد يعجبك:

سيارات مستعملة

اعلان

اعلان